الأقصر تنتظر عاصفه "التنين" وطوارئ بالمحافظه

التنين، الأقصر، غرفه العمليات. التنين . عاصفة . كورونا. فيروس

الأربعاء 27 مايو 2020 - 02:00
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد "كورونا".. استمرار الطوارئ بالأقصر لمواجهة "عاصفة التنين"

بعض الغيوم بالأقصر
بعض الغيوم بالأقصر

تستعد محافظة الأقصر، مثل باقي محافظات الجمهورية، لاستقبال "عاصفة التنين" التي تضرب مصر غدًا، حيث اتخذت المحافظة كافة الإجراءات الاستباقية لمنع حدوث أو تكرار الخسائر المادية والبشرية.
وغطت سماء الأقصر، اليوم الأربعاء، سحبًا كثيفة، حجبت أشعة الشمس عن الظهور بالأرض، فيما رفعت سلطات المحافظة حالة الطوارئ والاستعداد القصوى، لمواجهة الأخطار المحتملة.
وقال محسن الشامي، مدير إدارة الأزمات والكوارث بديوان عام المحافظة، إنه تم إخطار رؤساء المدن وكافة الأجهزة المختصة لرفع درجة الاستعدادات على مستوى المراكز والمدن، تحسبا لأي آثار سلبية محتملة لحالة التقلبات الجوية ومواجهة أي طوارئ، واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الوقائية اللازمة خلال تلك الفترة.

وأشار "الشامي"، إلى أنه سيتم المرور على كافة مخرات السيول بنطاق المحافظة للتأكد من جاهزيتها، ومراجعة جاهزية كافة المركبات والمعدات الخاصة بمواجهة السيول ومعدات التدخل مع الأمطار الغزيرة، ومراجعة المهمات والأدوات الخاصة بالإغاثة، واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية للعائمات السياحية والمراكب الشراعية.

وأضاف: تم رفع درجة الاستعداد بغرفة عمليات ديوان عام المحافظة لاستقبال أي بلاغات عن أي طوارئ، على أرقام هواتف (2372188، 2374903) على مدار الـ24 ساعة، إلى جانب التنسيق والمتابعة الدورية مع كافة الأجهزة المختصة لاتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة لحماية المواطنين ودرء مخاطر الطقس السيئ .

وكان فيروس "كورونا" قد تسبب في إثارة الجدل داخل محافظة الأقصر، خلال الأيام الماضية، بعد اكتشاف إصابة 12 شخصا بالفيروس المستجد، كانوا على متن إحدى الفنادق العائمة.

وعلى خلفية ذلك، اتخذت وزارة الصحة إجراءات وقائية بإغلاق عدد من المنشآت السياحية، وإجراء الفحص الطبي الشامل على جميع العاملين بها.