علق المهندس هاني محمود، مستشار رئيس مجلس الوزراء للإصلاح الإدراي، أن هناك حالة من التهويل والحديث الكثير عن في

مواجهة,العمل,فيروس,نصائح,كورونا,البصمة,إلغاء,الوزرات,وزارة الصحة والسكان المصري

الخميس 28 مايو 2020 - 02:26
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

مستشار رئيس الوزراء: بسبب "كورونا" إلغاء البصمة في الوزارات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال المهندس هاني محمود، مستشار رئيس مجلس الوزراء للإصلاح الإدراي، أن هناك حالة من التهويل والحديث الكثير عن فيروس "كورونا"، فضلًا عن الكم الهائل من الشائعات حول هذا الفيروس، وعلى الرغم من ذلك تتخذ مصر الإجراءات الاحترازية من أجل مواجهة "كورونا".

وتابع مستشار رئيس مجلس الوزراء للإصلاح الإدراي، خلال حواره مع الإعلامي "رامي رضوان"، في برنامج "مساء دي أم سي"،قائلاً أنه عاد إلى مصر مؤخرًا من الأردن، لذا تعرض للكشف الظاهري في مطار القاهرة.

وأضاف، أن هناك حالة من الشفافية من وزارة الصحية حول فيروس "كورونا"، فضلًا عن ذلك أن الحكومة طبقت الإجراءات الاحترازية في كل الوزرات.

واستكمل، أن الوزرات قامت بإلغاء "بصمة" الحضور والإنصراف مؤقتًا، فضلًا عن ذلك توفير كافة المعقمات والمنظفات التي يحتاج إليها الموظفين وبالأخص في المصالح التي تتعامل مع الجمهور بطريقة مباشرة.

وتابع:"تم إيقاف الاجتماعات الكبيرة وتأجيل المؤتمرات احترازيًا، فضلًا عن ذلك فأنه يشعر بالسعادة للإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة لمواجهة فيروس "كورونا".

وأصدرت منظمة الصحة العالمية، عددًا من النصائح والإرشادات من أجل الوقاية من فيروس "كورونا" القاتل، والتي كان من أهمها غسل اليدين باستمرار، والتهوية الجيدة، وغسل اليدين عقب تبادل العملات الورقية، وارتداء "الكمامات" والأقنعة الطبية من أجل الحفاظ على السلامة الشخصية وبالأخص في الأماكن المزدحمة ووسائل المواصلات العامة، وعدم ملامسة الأسطح الملوثة، فضلًا عن استخدام المعقمات المطهرة بطريق دورية.