خلال ايام قليله.. الأقصر تستخدم الpcr لفحص حالات "كورونا"

كورونا، pcr_فيروس كورونا_الأقصر

الأربعاء 27 مايو 2020 - 02:48
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

قريبا.. الأقصر تستخدم الـ pcr لفحص حالات كورونا

الوقاية من فيروس كورونا
الوقاية من فيروس كورونا

أعلن مصدر مطلع أن محافظة الأقصر، ستستقبل خلال الأيام القادمة، جهاز pcr للكشف عن فيروس كورونا، وإيداعه بمستشفى حميات الأقصر. 

وأضاف المصدر أن مركز التحليل سيخدم عدة محافظات بقطاع جنوب الصعيد؛ لتخفيف الضغط على المعامل المركزية بوزارة الصحة، والتي شهدت إقبال مكثفًا خلال الأيام القليلة الماضية؛ ليصل عدد الراغبين في إجراء تحاليل PCR؛ للكشف عن كورونا لأكثر من 6 آلاف مواطن.

وأشار المصدر إلى أن مستشفى حميات الأقصر استقبلت بالفعل جهاز pcr؛ ولكن تمت إعادته لأسباب فنيه به، موضحًا أن الكشف بجهاز الأشعة سيخضع للمواطنين الذين ظهرت عليهم أعراض الفيروس فعليًا.

وكانت السعودية اشترطت حصول المسافر إليها على شهادة تحليل الـpcr  لفيروس كورونا، يتم إجراؤها قبل السفر بـ24 ساعة للدخول إلى أراضيها، مما ساهم بشكل كبير في الزحام الشديد على معامل وزاره الصحة بالقاهرة.

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أن إجمالي الحالات التي ثبتت إيجابيتها بفيروس الكورونا المستجد (كوفيد-19)، وصل إلى 55 حالة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الحالات التي ثبتت إيجابيتها معمليًا لفيروس الكورونا، اليوم، ٧ حالات، منهم ٤ أجانب و٣ مصريين بينهم مصري عائد من العمرة ومصريان من المخالطين لحالة المصري العائد من صربيا، مشيرًا إلى أن الأجانب الأربعة من المخالطين للحالات التي تم الإعلان عنها مسبقًا بينهم الحالة المعلن عن وفاتها اليوم.