قالت الدكتور هالة زايد، وزير الصحة والسكان، اليوم السبت، إن هناك 45 حالة إصابة إيجابية لفيروس كورونا المستجد ع

كورونا، الأقصر، تعقيم، فيروس كورونا

الأربعاء 27 مايو 2020 - 01:02
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

عاجل| ارتفاع عدد المصابين بكورونا في سفينة الأقصر إلى 45حالة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت الدكتور هالة زايد، وزير الصحة والسكان، اليوم السبت، إن هناك 45 حالة إصابة إيجابية لفيروس كورونا المستجد على بؤرة المركب النيلي.

وجاء ذلك بعدما كان عدد المصابين أمس الجمعة، 12 حالة، مؤكدة أن كل تلك الحالات لا يوجد لديهم أي أعراض.

وأكدت زايد، خلال مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، اليوم، أن 11 حالة ممن تم إجراء التحاليل لهم ثبت سلبية إصاباتهم اليوم في تحاليل جديدة.

وأشارت وزيرة الصحة إلى أن الحالات الإيجابية ستخضع للعلاج في مستشفى العزل، وتم عمل عزل ذاتي لباقي الركاب لحين فحصهم جميعًا.

 

وأعلنت وزارة الصحة، أمس الجمعة، إصابة 12 مصريًا كانوا على متن الباخرة "سارة"، وذلك بعد انتقال الفيروس من قبل سائحة تايوانية من أصل أمريكي لهم، وفور عودتها إلى بلادها وردت معلومات من منظمة الصحة العالمية واللوائح الصحية الدولية باكتشاف إصابتها بفيروس كورونا

وعلى الفور أعلنت محافظة الأقصر، أمس الجمعة، رفع حالة الطوارئ لتصل للحالة القصوى، وذلك بعد ظهور 12 حالة مصابة بفيروس كورونا خلال تواجدهم في رحلة نيلية من أسوان إلى الأقصر. 

وكان فيروس كورونا قد انتشر خلال الأشهر الثلاثة الماضية، وأصاب العالم بحالة من الزعر والهلع، نتيجة انتشاره السريع، بعد أن بدأ في الصين في نهاية ديسمبر الماضي، وسرعان ما انتقل إلى العديد من دول العالم تاركًا خلفه الكثير من الإصابات والوفيات.