صرح مصدر أمني، أن تم نقل الباخرة حاملة مصابي كورونا خارج محافظة الأقصر "سارة" بنحو 20 كيلو متر في منطقة البغد

مصر,الأقصر,فيروس,كوورونا,حالة مصابة

الأربعاء 27 مايو 2020 - 00:42
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

التفاصيل الكاملة للباخرة "سارة" الموبوءة بفيروس كورونا منذ وصولها الأقصر

الباخرة سارة الموبوءة بكوورنا
الباخرة سارة الموبوءة بكوورنا

 صرح مصدر أمني، أن تم نقل الباخرة حاملة مصابي كورونا خارج محافظة الأقصر "سارة" بنحو 20 كيلو متر في منطقة البغدادى وذلك بعد رفض رسوها في مرسي كورنيش النيل لتعقيمها وفرض الحجر الصحي علي باقي طاقم العمل بالباخرة.

وأضاف المصدر المطلع، أنه أجريت صباح اليوم الجمعة عمليات الوقاية والتعقيم من قبل السلطات التنفيذية وإجراءات الوقاية، بعد التأكد من إصابة 12 مصريا علي متن الباخرة "سارة" أوركيدا سابقا، بعد انتقال من سائحة تايوانية من أصول أمريكية والتي اتجهت من محافظة أسوان إلي الأقصر.

وتابع المصدر، أنه تم بالفعل نقل الـ 12 مصابا بالفيروس إلي مستشفي النجيلة بمطروح للحجر الصحي، والتعامل بحذر وتعقيم الباخرة وتطبيق جميع وسائل الحماية والأمان واتخاذ الإجراءات الاحترازية لجميع طاقم العمل.

يذكر أن الباخرة كان علي متن الباخرة 160 شخصا من جنسيات مختلفة مصرية وأجنبية، وتم فحص 148 شخص في مرسي البغدادي، كما أعلن علي لسان الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة،  إصابه 12 مصري كانوا على متن الباخرة "سارة"، وذلك بعد انتقال الفيروس من قبل سائحة تايوانية من أصل أمريكي وفور عودتها إلى بلادها تم ورود معلومات من منظمة الصحة العالمية واللوائح الصحية الدولية باكتشاف إصابتها بفيروس الكورونا.

وعلي الفور أعلنت سلطات  محافظة الأقصر اليوم الجمعة رفع حالة الطواريء لتصل للحاله القصوي.