أثنى الشيخ خالد الجندي، اليوم الخميس، نقابة المهن الموسيقية على اتخاذ قرارها في منع المهرجانات قائلًا: إنه قرا

حسن شاكوش_عمر كمال_حمو بيكا_خالد الجندي_لعلهم يفقهون_هاني شاكر

الخميس 28 مايو 2020 - 02:33
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد بيان الإفتاء.. أول رد من خالد الجندي على منع المهرجانات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أثنى الشيخ خالد الجندي، اليوم الخميس، على قرار نقابة المهن الموسيقية بمنع المهرجانات، قائلًا: إنه قرار صائب ومشرف للنقابة.

وأوضح "الجندي"، خلال برنامجه المذاع على قناة dmc "لعلهم يفقهون"، أن قرار الفنان هاني شاكر بمنع المهرجانات، يعتبر قرارًا قياديًا وقويًا، وهو ما يدل على شجاعته ومسؤوليته وأمانته في الحفاظ على ثقافة وهوية المجتمع المصري.

وأضاف أن  المهرجانات ما هي إلا "هجمة تترية"، تستهدف مصر من حيث الأخلاق والمبادئ والقيم الدينية، وتؤثر على الألفاظ وأشكال الأجيال بحسب وصفه، مبينًا أنها ليست إلا حملة تلويث للهوية المصرية.

وأشار مقدم برنامج لعلهم يفقهون إلى إصدار دار الإفتاء لفتوى ردًا على انتشار المهرجانات، تقول فيها: "إن المهرجانات بما تحويه من فحش وكلام بذيء ودعوى إلى الرذائل حرام شرعًا، وينبغي على الجهات المسؤولة منع هذه الأغاني".

وكانت نقابة الموسيقيين، قد أصدرت قرارًا بمنع أغاني المهرجانات معلنة عن قائمة من أسماء المطربين الذين تم منعهم من الغناء، وتشمل 23 شخصًا.

وتضمنت القائمة 23 مطربًا ومنهم فرق المهرجانات: أبو ليلة، والديزل، والزعيم، والعصابة، والمدفعجية، وأوكا واورتيجا، وحسن شاكوش، وريشا كوستا، وعلي سمارة وأحمد عزت، والدخلاوية، وولاد سليم، وحمو بيكا، وشواحة، وفرقة نجوم المهرجانات، وعلاء فيفتي، وعمر كمال، وعمرو حاحا، وفرقة الصواريخ، وفرقة العفاريت، ووفرقة الكعب العالي، وكزبرة وحنجرة، ومجدي شطة، ووزة مطرية.

وأكد هاني شاكر، أن البيان يشمل أيضًا جميع مطربي المهرجانات، بمن لم يتم تذكر أسمائهم في الكشف، ومن لم يمتلكون كارنيه نقابة الموسيقيين.

وهذا بعد تنبيه الفنان هاني شاكر لكافة البواخر النيلية والمنشآت السياحية والكافيهات بعدم التعامل مع مطربي المهرجانات.