قال الكاتب الصحفي عبدالله السناوي، أن هناك موقف واحد يندم عليه فى حياته المهنية تسبب فى إصابة الشاعر الكبير عب

الأبنودي_عبد الرحمن الأبنودي_محمد حسنين هيكل_قصواء الخلالي_المساء مع قصواء_عبد الله السناوي

الثلاثاء 26 مايو 2020 - 01:27
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

عبد الله السناوي: تسببت في أزمة قلبية للأبنودي

أرشيفية
أرشيفية

قال الكاتب الصحفي عبدالله السناوي، أن هناك موقف واحد يندم عليه فى حياته المهنية تسبب فى إصابة الشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودي بأزمة قلبية.

وأوضح "السناوي" خلال لقائه مع الإعلامية قصواء الخلالي فى برنامج "المساء مع قصواء" المذاع عبر فضائية  "Ten"، أن خلافًا تحول إلى سجال بين الأهرام العربي ــ التي كان يرأس تحريرها آنذاك عبد الله السناوي ــ والأبنودي عبر صفحات جريدتي الأخبار والأسبوع، وبعد الهجوم عليه بعنوان يسئ إليه.

واستطرد: "ندمت على ذلك جدًا، الأبنودي شاعر عظيم فى تاريخنا الأدبي، وما كان يصح أن أجرحه في العمق بهذه الطريقة، وندمت احترامًا للقيمة، والخطأ محتمل في العمل الصحفي".

وتحدث "السناوي" عن الكاتب الصحفي محمد حسنين هيكل إنه ظاهرة فريدة في تاريخ الصحافة المصرية والعربية، مضيفًا "ومن حسن حظي إني قربت منه بلا حواجز، رغم أن هيكل هو أستاذ الحواجز"، بمعنى أنه يعرف يضع المسافات ومتى يتكلم ومتى يصمت ومن يقربه ومن يبعده موضحًا أنه كان يرفض وجود ما يطلق عليهم "دراويش هيكل".

وأشار عبد الله السناوي، إلى أن هيكل كان منضبطًا في حياته، فكان ينام في التاسعة ويصحى في الخامسة صباحًا، مستكملًا: "اختلفت معاه فى طريقة حياته، أنا بحب قعدة القهاوى جدًا، لكن هو عمره ما قعد على قهوة"، لافتًا إلى هيكل عقلية استثنائية وليس مجرد صحفي شاطر لكنه كان مفكرًا في الأمن القومي، وكتابته كانت تقرأ من قادة عسكرين ودبلوماسيين فهو سيد الوثائق".