أزمات كثيرة وكبيرة تعرض لها نادى الزمالك فى الفترة الأخيرة

كارتيرون,الزمالك,أمير مرتضى,حمدى النقاز

الخميس 28 مايو 2020 - 13:07
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

مهمة إنقاذ مدرسة الفن والهندسة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تجديد العقود وسداد المستحقات وتدعيم «كارتيرون» ورحيل أمير مرتضى.. أهم الشروط

من النسخة الورقية لجريدة اليوم الجديد 

أزمات كثيرة وكبيرة تعرض لها نادى الزمالك فى الفترة الأخيرة وأزمات كبيرة مالية تمثلت فى عدم دفع الأموال لبعض اللاعبين، ما دفع البعض للهروب من النادى، ومن بينهم التونسى حمدى النقاز.

المدير الفنى الجديد الفرنسى باتريس كارتيرون هو أكثر من يعانى مع الفريق؛ حيث خسر من طلائع الجيش فى مفاجأة غير متوقعة فى بطولة الدورى، ونجح فى الفوز على طنطا بشق الأنفس، ويبدو أن الدورى سيكون هو العقبة الأكبر أمام كارتيرون؛ بسبب المستوى المتذبذب للفريق، وابتعاده عن المنافسة فى الوقت الحالى.

كيف يواجه الزمالك مشاكله الحالية؟.. خبراء الكرة والإدارة وضعوا روشته تنتشل النادى من تعثره المزمن تتمثل فى الآتى..

دعم الفريق ببعض الصفقات

طلب المدير الفنى الفرنسى دعم الفريق فى 3 مراكز بالفريق خلال ميركاتو الشتاء وذلك فى حالة موافقة اتحاد الكرة على زيادة مقاعد الاستبدال فى يناير الجارى.

والمراكز التى يريد كارتيرون دعمها هى مركز الهجوم بجانب الجبهة اليمنى ووسط الملعب الدفاعى، وذلك بعد فسخ حمدى النقاز، الظهير الأيمن للفريق تعاقده مع القلعة البيضاء، وكثرة إصابات حازم إمام، وعدم وجود لاعبين أكفاء كبديل لطارق حامد، وغياب خالد بوطيب لنهاية الموسم؛ بسبب الإصابة، وعدم الاعتماد بشكل كبير على عمر السعيد.

معالجة الأزمات المالية

يجب على إدارة المارد الأبيض أن تجد حلولاً للأزمات المالية التى تواجه الفريق، ومحاولة إرضاء اللاعبين بدفع المتبقى لهم من عقودهم؛ حتى لا تحدث حالة من التمرد أو فسخ التعاقد كما حدث مع البعض منهم.

ويجب، أيضاً، عدم وجود تفاوت كبير فى قيمة العقود بين لاعبى الفريق؛ حتى لا يغضب أصحاب العقود القليلة ممن هم أكثر منهم قيمة فى العقود.

تدعيم كارتيرون

مجلس إدارة الزمالك هذه المرة على موعد مع تجديد الثقة والدعم الكامل للمدير الفنى كارتيرون، خاصة أنه يسير بخطى ثابتة مع الفريق، ويجب عليهم عدم البحث عن مدير فنى جديد كما هو الحال فى كل موسم، ما يدعم الفريق فى مواصلة حالة الاستقرار.

رحيل أمير مرتضى

أمير مرتضى منصور يجب أن يبتعد الفترة القادمة عن الفريق، ويجب البحث عن بديل له بسبب عدم استطاعته الحفاظ على تماسك الفريق واستقراره وحدوث العديد من الأزمات فى عهده، وهو ما يجب على الإدارة أن تدركه جيداً، وأن تبحث عن بديل ذى خبرة ليحل محله داخل الفريق.

الاعتماد على بعض المواهب الشابة

قرر كارتيرون الاعتماد فى مبارياته الأخيرة على اللاعب أحمد عيد، وهو من قطاع الناشئين ومواليد عام 2001 واستطاع أن يثبت أنه من اللاعبين أصحاب المواهب والذين سيعتمد المدير الفنى الفرنسى عليه فى الفترة القادمة، وهو ما يفتح الباب أمام الاعتماد على بعض الناشئين وتصعيد العديد منهم، خاصة أصحاب المواهب لدعم الفريق الكبير والأول فى الفترة المقبلة.

منح الفرصة لبعض اللاعبين المستبعدين

هناك بعض اللاعبين أصحاب المهارات الذين استبعدهم كارتيرون فى الفترة الأخيرة، وقرر الاعتماد عليهم مؤخراً، ومنهم عمر السعيد الذى أثبت وجوده بإحرازه هدفاً فى مباراة الفريق أمام طنطا، وكذلك اللاعب إسلام جابر، جناح أيمن الفريق، وهو ما يجب على كارتيرون أن يضعه بعين الاعتبار، وهو الدفع ببعض اللاعبين المستبعدين ومنحهم الثقة مرة أخرى داخل صفوف الفريق والدفع بالحارس محمد صبحى بديلاً لمحمد أبوجبل والذى أثبت جدارته فى حراسة عرين الزمالك.