تشهد الدورة الثالثة والعشرين لمعرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كايرو اي سي تي 2109

منصة ذكية، قطاع الكهرباء، العدادات الذكية، فواتير الكهرباء، Cairo ICT

الخميس 28 مايو 2020 - 13:10
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

إطلاق منصة خدمات الكهرباء الذكية خلال فعاليات CAIRO ICT

منصة الكهرباء الذكية
منصة الكهرباء الذكية

تشهد الدورة الثالثة والعشرين لمعرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كايرو اي سي تي 2109، والتي تبدأ غدًا الأحد، الاطلاق التجريبي لمنصة الخدمات الذكية في قطاع الكهرباء، والتي تتضمن منطقة شمال القاهرة التابعة لنطاق شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء.

 وتتضمن المنصة خدمتي ادخال قراءة العداد، والاستعلام عن الفواتير ودفعها من خلال التكامل مع منصات الدفع الإلكتروني المتعددة، وتم تطوير تلك المنصة لتكون قادرة على إتاحة كافة خدمات الكهرباء، والتي تيسر وتسهل على المواطن طلب الخدمات المتعددة. 

كما سيشهد الجناح الرسمي لقطاع الكهرباء والطاقة المتجددة، استعراض كافة مشروعات التطوير والتحديث اليي يتم تقديمها من خلال المنصة الرقمية الخاصة بخدمات الكهرباء الذكية. 

ويأتي هذا المشروع في إطار سعي الدولة للتيسير على المواطنين، والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة من خلال قنوات اتصال رقمية متعددة تضمن طلب الحصول على الخدمات في أي وقت وأي مكان، وبعد نجاح قطاع الكهرباء في إنشاء محطات توليد الطاقة الكهربائية والوصول إلى احتياطي مناسب وفقًا للمعدلات والنسب العالمية، والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمواطن من خلال التكامل مع استراتيجية التحول الرقمي وإتاحة الخدمات من خلال منصات رقمية ذكية يستطيع المواطن من خلالها الحصول على الخدمات في أي وقت وأي مكان.

وتتاح المنصة الآن على نظام أندرويد وأيضًا من خلال الرابط التالي: www.eservices.ncedc.net