أخبار العالم

1.4 مليون شخص يطلبون الانضمام للجيش في كوريا الشمالية

سيول (رويترز)
ذكرت وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية، اليوم الأربعاء، أن نحو 1.4 مليون شاب تقدموا بطلبات للانضمام إلى الجيش أو العودة إليه هذا الأسبوع، متهمة سيول باستفزاز ضربات بطائرات بدون طيار دفعت “الوضع المتوتر إلى حافة الحرب”.
واتهمت كوريا الشمالية سيول الأسبوع الماضي بتنظيم احتجاجات على بيونغ يانغ لإسقاط “عدد كبير” من المنشورات المناهضة لكوريا.
ثم فجرت الجارة الشمالية الطرق والسكك الحديدية بين الكوريتين على جانبها من الحدود أمس الثلاثاء، وحذرت من أن الجنوب «سيدفع ثمنا باهظا».
وقالت وكالة الأنباء الرسمية في كوريا الشمالية إن الشبان، ومن بينهم طلاب، وقعوا على التماسات للانضمام إلى الجيش وهم مصممون على القتال.
وفي العام الماضي، ذكرت وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية أن 800 ألف شخص تطوعوا للانضمام إلى الجيش للقتال ضد الولايات المتحدة. وذكر أيضًا أنه في عام 2017، تطوع ما يقرب من 3.5 مليون عامل وعضو في الحزب الحاكم للخدمة.
ووفقا لبيانات المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية، فإن لدى كوريا الشمالية 1.28 مليون جندي عامل ونحو 600 ألف جندي احتياطي.
ولم تعلق وزارة الدفاع في سيول على التقرير، لكنها حذرت من أنه إذا قوضت كوريا الشمالية أمن مواطني كوريا الجنوبية، فإن اليوم سيمثل “نهاية نظامها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى