أخبار العالم

قمة مستقبل البلوك تشين تسلط الضوء على تقنية الويب 3 والاتصال

دبي: “الخليج”
اختتمت قمة مستقبل البلوكشين 2024 يومها الرابع والأخير في ميناء دبي، حيث سلطت الضوء على مستقبل تكنولوجيا والاتصالات “ويب 3” في نسختها السابعة، واستقطبت أكثر من 1200 مستثمر و120 عارضاً، بالإضافة إلى أكثر من 150 متحدثاً من أكثر من 150 شركة. مكبرات الصوت. 50 دولة. نبذة عن أبرز الخبراء العالميين في مجالات العملات المشفرة وتقنيات البلوكتشين والويب 3.
الانتقال إلى الإنترنت اللامركزي
بدأت القمة يومها الأخير بكلمة رئيسية ألقاها دون تابسكوت، الرئيس التنفيذي لمعهد أبحاث Blockchain، حول موضوع تطور تكنولوجيا الويب من 1.0 إلى 3، حيث سلط الضوء على أهمية دمج تقنيات blockchain والذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء. الأشياء والواقع الممتد، يسلط الضوء على عملية الانتقال من الإنترنت المركزي إلى… الإنترنت اللامركزي، حيث يمتلك المستخدمون البيانات والأصول ويديرونها.
وقال تابسكوت: “إن تقنية بلوكتشين قادرة على إضافة طبقة جديدة من البيانات إلى الذكاء الاصطناعي، مما يجعل الذكاء الاصطناعي لا مركزيًا. يمكننا إنشاء نماذج حسابية وجوهرية لامركزية ومفتوحة المصدر، بالإضافة إلى معرفة مصدر البيانات، مما سيساعد في حل تحدي التوصيات الكاذبة التي يقدمها الذكاء الاصطناعي، ويمكننا تحويل التطبيقات نفسها إلى وضعها على blockchain. “.
وأضاف: “تحتاج تقنية البلوكشين إلى النموذج اللامركزي للذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى تقنية إنترنت الأشياء، حيث لا يكون العالم المادي ذكياً فحسب، بل يتواصل أيضاً مع المعاملات، ودعونا نرى عوالم افتراضية لامركزية وغير مركزية. تخضع لرقابة الشركات الكبرى.
أهمية الهوية الطبقية
جلسة حوارية جمعت كريستيان غليتش، سفير جمعية Blockchain الأوروبية، وفريدريك جريجارد، الرئيس التنفيذي لمؤسسة كاردانو، وبدر الكالوتي، الرئيس الإقليمي للنمو والعمليات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا في Binance. ونظرت في تكنولوجيا blockchain ومستقبل البنية التحتية الرقمية حيث تم تسليط الضوء على أهمية التوافق بين الأنظمة، وخاصة بالنسبة لطبقات الهوية، والحاجة إلى الوضوح التنظيمي وإمكانية “جواز السفر” لتبسيط الامتثال بين البلدان.
وقال فريديريك غريغارد خلال الجلسة: “إن “طبقة الهوية” هي ما نحتاج إلى إنشائه فوق الجيل الثالث من بلوكتشين لتحقيق الوعود المستقبلية لهذه التكنولوجيا”، مؤكداً أن هذه الطبقة يجب أن تكون متوافقة بين الأنظمة المختلفة لأنها لا . تنتمي إلى مصدر تكنولوجي واحد، وأن “البلوكتشين ستكون التكنولوجيا المهيمنة عندما يمكن ربطها بالأصول المادية”.
وأجمع المشاركون على أن دولة الإمارات العربية المتحدة تعتبر في طليعة الدول من حيث الاقتراب من تكنولوجيا البلوكشين، حيث قال فريدريك غريغارد: “أعتقد أن ما تفعله دولة الإمارات العربية المتحدة رائع للغاية لأن التركيز ينصب على كيفية الاستفادة منها”. . للتعاون العالمي.
وشدد غريغارد على أن “دولة الإمارات العربية المتحدة لديها القدرة على الجمع بين واضعي المعايير في مجال بلوكتشين، خاصة وأن بيئة الاقتصاد الكلي تعتبر مجزأة حاليًا”.
جلسة خاصة جمعت هنريك جوهانسون، رئيس المجتمع العالمي في مؤسسة سوي، وفيلهلم نيومان، نائب رئيس الاتصالات في توبيت، وبلال جاسوما، مدير النظم البيئية للأعمال في مركز دبي للسلع المتعددة، لمناقشة التحديات والفرص في مجال التجارة الإلكترونية. ويب 3 على مستوى الدولة. وأشار المشاركون في الجلسة إلى أن الوضوح التنظيمي في دولة الإمارات العربية المتحدة يوفر ميزة تنافسية، على الرغم من استمرار التحديات مثل الحاجة إلى تعليم أفضل ونماذج الذكاء الاصطناعي.
ألعاب لعب الأدوار
وسلط بلال جاسومة الضوء على دور الألعاب في تعزيز تبني تقنية ويب 3 على نطاق أوسع، وأهمية “الحاضنات التنظيمية” في دفع الابتكار في مجال ويب 3، بالإضافة إلى فعاليات الهاكاثون كوسيلة فعالة يعتمدها مركز دبي للسلع المتعددة لتشجيع الشركات المبتكرة على عرض نماذجها.
ومن الجدير بالذكر أن قمة Future Blockchain جمعت أكثر من 1200 مستثمر من عدة قطاعات، بما في ذلك التكنولوجيا المالية والابتكار الرقمي، لاستكشاف فرص جديدة ومواكبة الاتجاهات الناشئة التي تشكل هذا النظام.
وفي هذا السياق، قال جيه تي لو، الشريك في صندوق IVC: “كانت لقمة مستقبل البلوكشين قيمة كبيرة من وجهة نظر استثمارية، حيث شاركت فيها شركات مثيرة للاهتمام من جميع أنحاء العالم. على مدار أيام القمة الأربعة، حضرنا برنامجًا مكثفًا من الاجتماعات رفيعة المستوى مما أتاح لنا التواصل مع المستثمرين في هذا المجال ومناقشة الموضوعات الرئيسية حول ما يحدث وما سيأتي، كما كانت هذه فرصة ممتازة للتوسع شبكتنا وتلبية احتياجاتنا الاستثمارية.
عُقدت قمة مستقبل البلوكشين بالاشتراك مع شركة Expand North Star كجزء من معرض جيتكس العالمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى