أخبار العالم

«صحة أبوظبي» تدمج حلولاً مدعومة من «مايكروسوفت»

أبوظبي: “الخليج”
وقعت دائرة الصحة أبوظبي، الهيئة التنظيمية لقطاع الرعاية الصحية في الإمارة، مذكرة تفاهم مع شركة مايكروسوفت على هامش مشاركتها في معرض جيتكس للتقنية.
ويهدف هذا التعاون إلى تسخير إمكانات الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات وتشكيل مستقبل الابتكار في مجال الرعاية الصحية وتحسين الرعاية الصحية المقدمة، بما يعزز مكانة الإمارة كدولة رائدة في مجال الصحة الرقمية، بما يعود بالنفع على صحة وسلامة أفراد المجتمع.
وبحضور الدكتورة نورة خميس الغيثي وكيل الدائرة، وقع المذكرة إبراهيم الجلاف المدير التنفيذي للصحة الرقمية بالدائرة، ونعيم يزبك المدير التنفيذي لشركة مايكروسوفت الإمارات.
ويركز التعاون على تطوير وتقديم حلول الرعاية الصحية الشخصية واستغلال نماذج الذكاء الاصطناعي والمساعد الشخصي للذكاء الاصطناعي (Microsoft Copilot) ومستشاري الذكاء الاصطناعي التفاعلي، لتحقيق تحول نوعي في رعاية المرضى. تطوير أبحاث الأمراض وتحسين قدرة التجارب السريرية على التنبؤ بالمرض.
يضع التعاون أمن البيانات والخصوصية كأولوية قصوى وسيجمع بين تقنيات الذكاء الاصطناعي وتحليلات البيانات المتقدمة لتوفير رؤى دقيقة ومباشرة تساعد أصحاب المصلحة في الرعاية الصحية، حتى يتمكنوا من اتخاذ قرارات مستنيرة تعتمد على البيانات.
وقال الجلاف: «يعكس تعاوننا التزام أبوظبي بمواصلة المساهمة الفعالة في تطوير ابتكارات الرعاية الصحية على مستوى العالم. ومن خلال تسخير الإمكانات الواعدة للذكاء الاصطناعي وتحليلات البيانات، نعمل على مواصلة تحسين نتائج العلاج للمرضى وتطوير نظام الرعاية الصحية لدينا.
وقال يزبك: “نحن راضون عن هذا التعاون الطموح، إذ ندرك أن استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في نظام الرعاية الصحية يمثل تطوراً تكنولوجياً ملحوظاً ويجسد الالتزام بتطوير طرق تشخيص وعلاج الأمراض، وبالتالي تحسين جودة رعاية المرضى”. . ، وتحقيق أفضل النتائج الصحية.
وبموجب هذه المذكرة، سيعمل الطرفان على تسخير قدرات الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات، واستخلاص المعلومات السريرية من مجموعة واسعة من البيانات الصحية لتحقيق منهجية عالمية تعمل على تحسين ممارسات الرعاية وتساهم في تحسين صحة المرضى. السكان والنظام الصحي ككل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى