أخبار العالم

جامعة زايد تبرم شراكات ابتكار وتحول رقمي

دبي: “الخليج”
وتضمنت مشاركة جامعة زايد في معرض جيتكس إبرام عدد من الاتفاقيات الاستراتيجية التي تهدف إلى تعزيز دورها الرائد في الابتكار الأكاديمي وخدمة المجتمع الأكاديمي. وتهدف هذه الاتفاقيات إلى تحسين مستوى الأداء الأكاديمي والإداري وتعزيز التحول الرقمي وتطوير بيئة تعليمية متقدمة تدعم الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.
وتضمنت هذه الصفقات شراكات استراتيجية مع عمالقة التكنولوجيا العالمية مثل خدمات الحوسبة السحابية من أمازون وهواوي. وتسعى الجامعة من خلال هذه الشراكات إلى توسيع نطاق البحث العلمي والتطوير المهني للطلبة، مما يساعد على إعدادهم للمنافسة في سوق العمل العالمي، وتعزيز مكانة الجامعة كمركز رائد للابتكار والتميز الأكاديمي.
وقال البروفيسور مايكل ألين، القائم بأعمال رئيس الجامعة: “نحن ندرك الأهمية الكبيرة للشراكات الاستراتيجية في تطوير عملياتنا وتقديم تجربة تعليمية ذات مستوى عالمي. لقد أثبتنا في جيتكس التزامنا العميق بدمج التكنولوجيا في جميع جوانب التعليم.
وستؤدي شراكة الجامعة مع شركة هواوي إلى إنشاء مركز للابتكار داخل الجامعة، مما يوفر منصة للبحث والتدريب العملي على التقنيات الناشئة. ستتاح لطلاب الجامعة الفرصة لاكتساب المهارات في مجالات مثل الذكاء الاصطناعي وحلول الحرم الجامعي الذكي، من خلال المسابقات والفعاليات التعليمية المستمرة.
وتهدف الشراكة مع أمازون للخدمات السحابية إلى تعزيز التحول الرقمي الداخلي للجامعة، وتحسين الكفاءة التشغيلية، وذلك باستخدام التقنيات السحابية مثل الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي والأداء الحاسوبي العالي، والتي تضمن توفير أنظمة متقدمة من قبل قسم تكنولوجيا المعلومات في الجامعة. .
وقاد الطلاب جلسة بعنوان “تمكين العقول: استكشاف التعلم الرقمي في الحياة الجامعية” حيث تعكس هذه المبادرة الدور القيادي الذي يلعبه طلاب الجامعة في اعتماد الأدوات الرقمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى