أخبار العالم

تفاهم بين «أبوظبي للتنقل» و«بريسايت» لتطبيق الذكاء الاصطناعي

أبوظبي: “الخليج”
في إطار الجهود المستمرة لتحسين البنية التحتية التكنولوجية في أبوظبي، وقع مركز النقل المتكامل (أبوظبي للتنقل) التابع لدائرة البلديات والنقل مذكرة تفاهم استراتيجية مع شركة PreSight لتقنيات الذكاء الاصطناعي، وذلك خلال معرض جيتكس 2024 العالمي.
وتدعم الاتفاقية جهود أبوظبي لتعزيز أبحاث وتطوير وتنفيذ تقنيات الذكاء الاصطناعي وتطبيقاتها في قطاع التنقل. ويشمل ذلك زيادة كفاءة النقل وسلامته من خلال توفير حلول إدارة حركة المرور، وأنظمة برمجية متكاملة لإدارة الأسطول المؤسسي، وإدارة البنية التحتية لشحن المركبات الكهربائية، ونظام الذكاء الاصطناعي للنقل التجاري وحلول أمن النقل، ويهدف أيضًا إلى تسهيل تبادل المعرفة و تحسين القدرات والمهارات في مجال الذكاء الاصطناعي، مع اقتراح المشاريع الرائدة المتطورة في هذا المجال. قطاع التنقل.
في إطار مذكرة التفاهم الموقعة بشأن التعاون في مجال بحث وتطوير وتنفيذ تقنيات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في مجالات التنقل، أبوظبي للتنقل تواصل ريادتها في تشكيل مستقبل قطاع النقل الذكي في الإمارة .
وأكد عبدالله المرزوقي مدير عام مركز النقل المتكامل التزام مواصلات أبوظبي المستمر بتعزيز الابتكار في قطاع النقل وتعظيم استخدام التكنولوجيا الحديثة لتحقيق حياة أكثر ذكاءً واستدامة لإمارة أبوظبي، مضيفاً: “إن هذه وتتوافق هذه الإجراءات مع تطلعات القادة الحكماء نحو رؤية تستفيد من الحلول الرقمية المتقدمة لتحسين خدمات النقل وتسهيل الحياة اليومية للمواطنين والمقيمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى