أخبار العالم

«إكسباند نورث ستار» يؤسس لمنصة ملهمة للشركات الناشئة والمستثمرين

دبي: “الخليج”
اختتم يوم الأربعاء معرض Expand Northstar 2024، الحدث العالمي الأكبر من نوعه للشركات الناشئة والمستثمرين حول العالم، فعالياته، وسط مشاركة غير مسبوقة ونجاح كبير تجلى في زيادة عدد الزوار والعارضين، وجودة العرض والطلب. والابتكارات المعروضة وزيادة عدد الدول المشاركة.
وشهد المعرض، الذي نظمه مركز دبي التجاري العالمي واستضافته غرفة دبي للاقتصاد الرقمي خلال الفترة من 13 إلى 16 أكتوبر في ميناء دبي، مشاركة عالمية واسعة عززت مكانة دبي كوجهة عالمية للابتكارات الرقمية وعاصمة دولية للعالم. الاقتصاد الرقمي.
وتعد النسخة الحالية من المعرض هي الأكبر من نوعها، حيث استقطبت أكثر من 1800 شركة ناشئة وأكثر من 1200 مستثمر من 100 دولة، حيث تجاوز إجمالي الأصول التي يديرها المستثمرون تريليون دولار أمريكي، مما ساعد على ترسيخ مكانة المعرض على الساحة العالمية. خريطة الاقتصاد الرقمي العالمي، كما عززت مكانتها كمنصة مواتية للتعاون الدولي والتحول الاجتماعي والاقتصادي القائم على التكنولوجيا. وبلغ عدد الشركات الناشئة الجديدة المشاركة لأول مرة في المعرض 1584 شركة، تمثل نحو 88% من إجمالي الشركات المشاركة في “اكسباند نورث ستار”.
وشهد المعرض مشاركة 65 شركة مليارديرة من فئة «يونيكورن»، بقيمة سوقية مجمعة تجاوزت 400 مليار دولار، بالإضافة إلى فعالية «YouthX Unipreneur»، أكبر حدث شبابي في مجال الشركات الناشئة والابتكار في دولة الإمارات العربية المتحدة.
مشاركة دول جديدة
وتشارك دول جديدة في فعاليات المعرض لأول مرة، مما يساهم في تعزيز مكانة دبي كوجهة تدعم المواهب وتستقطب الشركات الناشئة. وشملت قائمة هذه الدول النمسا وأستراليا وكندا واليونان وأيرلندا ولاتفيا وليتوانيا وبولندا. وماليزيا وسنغافورة بمشاركة متميزة من أكبر الصناديق الاستثمارية والمستثمرين من دول جديدة منها أذربيجان وموريشيوس والدنمارك والبيرو ومالطا وقبرص.
كما شهد المعرض أكبر مشاركة للشركات الأوروبية الناشئة في تاريخه، بمشاركة أكثر من 350 شركة أوروبية ناشئة من مختلف القطاعات. كما شهد مشاركة كبيرة من الشركات الناشئة البرازيلية، حيث ضم الجناح البرازيلي 50 شركة رقمية برازيلية. وقد اختارت إمارة دبي مركزاً للتوسع العالمي.
أحداث جديدة
وتجددت جاذبية الحدث هذا العام بفضل الفعاليات الجديدة التي نظمها لإثراء جدول أعماله وتشكل مكملاً قيماً للراغبين في اكتشاف كل ما هو جديد ومستقبلي في عصر التطور التقني. نقل التكنولوجيا 3.0″، و”مستقبل الإعلام والإبداع” و”S للشركات الناشئة سريعة النمو”، وعرض “SONAR+D” ومنتدى “Startup Genome” لأعمال قيادة النظم البيئية، إحدى المحطات الرائدة للزوار الذين تعلموا حول الاتجاهات التقنية المستقبلية لدفع الابتكار ونمو الشركات الناشئة.
وشهد جناح غرفة دبي للاقتصاد الرقمي، الذي يستضيف المعرض، إقبالاً كبيراً من الزوار، حيث تجاوز عدد زوار الجناح 3200 زائر، فيما برز برنامج “ابدأ في دبي” باستقطاب أكثر من 800 زائر استفادوا من الخدمات التي يقدمها شركاء البرنامج لتأسيس وتنمية أعمالهم في الإمارة.
كما كان برنامج المعرض غنيا بالتجارب الرائدة في مختلف قطاعات التكنولوجيا، مما أثرى معارف الزوار حول المعاملات الرقمية (البلوكشين) والتكنولوجيا المالية والتسويق والتكنولوجيا العميقة وتكنولوجيا المناخ والذكاء الاصطناعي وتقنيات الويب 3، كما اكتشفوا المستقبل. قطاعات التمويل والبلوك تشين والإبداع من خلال أنشطة GITEX Impact وFintech Surge وقمة Future Blockchain وMarketing Mania.
تحدي السوبرنوفا 2.0
كما شاركت 200 شركة ناشئة مختارة في النهائي العالمي لـ”Supernova Challenge 2.0”، لتحصل على جائزة نقدية بقيمة 200 ألف دولار، بعد جولة نصف نهائية استمرت 6 أشهر حول العالم.
وبناءً على النجاح الكبير الذي حققته نسخة هذا العام، يواصل معرض «توسّع نجم الشمال» كونه أحد أهم ركائز استراتيجية غرفة دبي الرقمية لتحقيق طموحات الإمارة في أن تصبح مركزاً عالمياً رائداً للابتكار والتكنولوجيا، في وبالإضافة إلى دورها كمحرك للنمو الاقتصادي والتنمية، فإنها تلعب دوراً حاسماً في جذب مجتمع التكنولوجيا العالمي إلى دبي، وتوفر منصة ملهمة للابتكار والتعاون ومد جسور التواصل مع أهم المؤثرين في قطاع التكنولوجيا في جميع أنحاء العالم. عالم. العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى