أخبار العالم

تعاون بين «ائتمان الصادرات» و«الدولية لضمان الاستثمار»

هامبورغ: “الخليج”
أبرم الاتحاد الائتماني ووكالة ضمان الاستثمار المتعددة الأطراف (ميجا)، إحدى مؤسسات مجموعة البنك الدولي، اتفاقية لتطوير التعاون والتنسيق في مجال الاستثمارات الأجنبية المباشرة والتأمين على الأنشطة المشتركة وإعادة التأمين. جاء ذلك على هامش الاجتماع العام السنوي لاتحاد برن الدولي الذي انطلق يوم 15 تشرين الأول/أكتوبر في مدينة هامبورغ الألمانية.
وتوفر الاتفاقية إطاراً لتضافر الجهود بين الطرفين في تعزيز الاستثمار الأجنبي المباشر من خلال التأمين وإعادة التأمين المشترك، واستناداً إلى الخبرات والسجلات المتميزة لكلا الطرفين في مجالات الائتمان التجاري وضمانات الاستثمار، مما يساعد على التوصل إلى اتفاق مشترك. اتفاق نوعي. التغيير في الحلول المقدمة لعملائها وشركائها. ويشمل نطاق التعاون الثنائي أدوات وحلول التأمين المشترك وإعادة التأمين للمشاريع، وضمانات الاستثمار، وتأمين حقوق الملكية، والقروض والضمانات للمساهمين وغير المساهمين وغيرها من أشكال الاستثمار.
وأكدت رجا المزروعي، الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد لائتمان الصادرات، التزام الشركة بتوسيع شراكاتها الاستراتيجية وتطوير سبل التعاون وتبادل الخبرات مع المؤسسات والوكالات العالمية الرائدة في مجالات التأمين والائتمان والضمانات، اقتناعاً بأهمية تضافر الجهود. الجهود الرامية إلى تحسين مرونة واستدامة الاقتصاد الوطني وتعزيز مكانة الدولة الرائدة في قطاعي الاستثمار والتجارة الخارجية، بما يتماشى مع الأهداف الوطنية الطموحة لرؤية “نحن الإمارات 2031”. وأوضح المزروعي أن الشراكة بين الاتحاد لائتمان الصادرات والوكالة الدولية لضمان الاستثمار تجسد رغبة الطرفين في تطوير التعاون الثنائي لتعزيز الاستثمارات الأجنبية المباشرة وتحفيز نمو أنشطة التأمين وإعادة التأمين، وتفتح آفاقاً جديدة للمشاريع والأنشطة الاستثمارية، وتسهم في تعزيز الاستثمار. . والتدفقات التجارية وأنشطة التصدير وإعادة التصدير داخل الأسواق الإقليمية والدولية.
وقال هيروشي ماتانو، نائب الرئيس التنفيذي للوكالة الدولية لضمان الاستثمار: “تعكس هذه الاتفاقية مع الاتحاد الائتماني التزامنا بتوسيع شراكاتنا لتقديم مجموعة واسعة من الخدمات وجذب الاستثمار الأجنبي المباشر في الأسواق الناشئة والبلدان النامية. ونتطلع إلى العمل معًا لإطلاق حلول مالية مبتكرة تلبي احتياجات القطاع الخاص داخل الدول الأعضاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى