أخبار العالم

«بايبي إكس».. تحديد رد فعل الأطفال بالذكاء الاصطناعي البيولوجي

ويواصل معرض جيتكس جلوبال 2024 برامجه، مع فعاليات “يوم الأمن السيبراني” يوم الأربعاء للحديث عن التهديدات الناشئة واستراتيجيات مكافحة القرصنة والأدوات التي تحتاجها المؤسسات في العالم الرقمي.
سلط حدث AI Super Tuesday حول تقنيات وابتكارات الذكاء الاصطناعي يوم الثلاثاء الضوء على كيفية تشكيل مستقبل المجتمع والصناعة.
“الطفل العاشر”
وتعرّف الجمهور على “BabyX” وهو عبارة عن محاكاة تفاعلية لرضيع يشبه الإنسان باستخدام الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى الذكاء الاصطناعي البيولوجي ونظام تشغيل يسمى “لغة الدماغ”. تساعد التفاعلات الكيميائية العصبية المحفزة “BabyX” على تحديد كيفية القيام بذلك. رد الفعل – وهي ميزة يمكن أن تؤدي إلى تغييرات جذرية في اقتصاد الذكاء الاصطناعي المستقبلي.
وقال الدكتور شامير خضر، الرئيس العالمي والمدير التنفيذي لمجموعة البيولوجيا الحاسوبية والطب الدقيق والبيولوجيا الحاسوبية في شركة الأدوية العالمية سانوفي، في جلسة بعنوان “الخطوة التالية للأمام في الطب: هل نحن على فجر التطور الجذري؟” » , اكتشاف هذا الدواء في البحر الأبيض المتوسط ​​يستغرق من 10 إلى 15 سنة وتكلفة المشروع حوالي 1.5 إلى 2 مليار دولار. وأعرب عن دعمه لتسخير قدرات وقيمة الذكاء الاصطناعي عبر النظام لتقليل تكاليف التطوير. تبسيط طريقة اكتشاف الدواء.
من جانبها، أوضحت إيزابيل جراديرت، نائب رئيس الأبحاث المركزية والتكنولوجيا في شركة إيرباص الألمانية، أن الطيران جزء لا يتجزأ من نسيج الصناعات الكبرى في العالم وهو أحد القطاعات الأكثر احتياجات للحوسبة، مسلطة الضوء على أهمية الحوسبة الكمومية والقدرة على حل التحديات الفضائية الأكثر تعقيدا.
طفل

سلطت فعاليات “ثلاثاء الذكاء الاصطناعي الفائق” الضوء على دور الحوسبة عالية الأداء في قيادة جهود البشرية لتحقيق الجيل القادم من الطائرات، تحت عنوان “النضج الكمي”، وعرضت “رحلة التنقل الكمي” وحثت الشركات على تجاوز القيود المادية تكنولوجيا المعلومات الحالية وتوسيع نطاق الحلول التي تركز على المستقبل لفتح الإمكانات الهائلة للطيران.
وفي السياق نفسه، قامت شركة “بريسايت” المتخصصة في مجال تحليل البيانات في المنطقة والمدعومة بالذكاء الاصطناعي التوليدي ومقرها الإمارات، بدراسة منصة الإدارة والعمليات “Intelli” المدعومة بالذكاء الاصطناعي، والتي تتيح للمدن والنقل والطاقة والبنية التحتية لاستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي على الفور.
تستعرض فعاليات إصدارات جيتكس إمكانات الاتصالات الذكية، مما يسمح للزوار باكتشاف دور قادة الصناعة في سد الفجوات الرقمية وتسخير التقنيات الناشئة لدفع الابتكار والنمو الاقتصادي.
كما تستمر قمة قادة المستقبل للاقتصاد الرقمي العالمي بمشاركة عدد من الخبراء العالميين والعقول المبتكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى