أخبار العالم

«ديوا» تمنح أول رخصتي تشغيل محطات شحن للمركبات الكهربائية

دبي: “الخليج”
منحت هيئة كهرباء ومياه دبي (“ديوا”) الرخصتين الأوليين لتشغيل محطات شحن مستقلة للمركبات الكهربائية في دبي لشركتي “محطات الإمارات لشحن المركبات الكهربائية” (UAEV) و”تسلا”، وذلك لتفعيل الخدمة بالكامل الإطار التنظيمي والترخيصي لتطوير وتشغيل البنية التحتية لشحن المركبات الكهربائية في إمارة دبي والذي أطلقته الهيئة مؤخراً ويهدف إلى تلبية الحاضر والمستقبل ويمثل خطوة مهمة في عملية دعم وتحقيق التنقل الأخضر. وتهدف دبي إلى تحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2050. كما يعزز الإطار تطوير بنية تحتية قوية ومرنة تتكيف مع النمو السريع في عدد المركبات الكهربائية من خلال ضمان تجربة سلسة وآمنة للعملاء.
وخلال الفعالية التي نظمتها الهيئة خلال معرض جيتكس جلوبال 2024، قام سعادة سعيد محمد الطاير، المدير العام والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، بتسليم رخصتي التشغيل إلى سعادة المهندس شريف العلماء، وكيل وزارة الكهرباء والماء. الوزارة. الطاقة والبنية التحتية لشؤون الطاقة والنفط رئيس مجلس إدارة شركة الإمارات لمحطات الشحن، ومطيع بن حمو المدير الإقليمي لشركة تيسلا الإمارات، بحضور عدد من المسؤولين.
وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: «يعزز الإطار التنظيمي الشامل الجديد لتطوير وتشغيل البنية التحتية لشحن المركبات الكهربائية في إمارة دبي تكامل الجهود بين القطاعين الحكومي والخاص. ويلبي الحاجة المتزايدة إلى المزيد من محطات شحن السيارات الكهربائية، بما يتماشى مع أعلى المعايير العالمية، لمواكبة الزيادة في عدد السيارات الكهربائية في دبي والإمارات العربية المتحدة.
وقال المهندس شريف العلماء، وكيل وزارة الطاقة والبنية التحتية لشؤون الطاقة والبترول ورئيس مجلس إدارة شركة الإمارات لمحطات شحن السيارات الكهربائية: «لتحقيق النمو في سوق السيارات الكهربائية، فإننا في تلتزم شركة محطات شحن المركبات الكهربائية الإماراتية بتعزيز التنقل الأخضر، من خلال تطوير البنية التحتية الوطنية لشحن المركبات الكهربائية في جميع أنحاء الإمارات.
من جانبه، قال مطيع بن حمو، المدير الإقليمي لشركة تيسلا الإمارات: «بما أن رؤية تيسلا تتوافق إلى حد كبير مع سياسات وخطط حكومة الإمارات العربية المتحدة، فمن خلال خطة الدولة لتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2050، ستدعم تيسلا الأهداف. » والجهود الوطنية لتسريع التحول إلى الطاقة المستدامة، مع استراتيجية لاعتماد السيارات الكهربائية، فضلا عن توسيع الوصول إلى حلول الشحن الفعالة والمبتكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى