أخبار العالم

دبي تمكن الشركات الصغيرة والمتوسطة من التقنيات المالية المتطورة

دبي: “الخليج”
أعلنت دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي عن توقيع اتفاقية استراتيجية مع شركة نتورك إنترناشيونال، الشركة التي تعمل على تمكين التجارة الرقمية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وتعزيز اقتصاد دبي الرقمي ودعم نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة والتكنولوجيا المالية. الشركات في الإمارة.
وتهدف الاتفاقية، التي تم توقيعها خلال معرض جيتكس، إلى تعزيز البنية التحتية لوسائل الدفع الرقمية في دبي، وتسهيل عملية الحصول على التمويل وحلول الدفع من قبل الشركات وزيادة الإنتاجية الاقتصادية بنسبة 50%، من خلال تشجيع الابتكار وتبني الحلول الرقمية، بما يتماشى مع أهداف استراتيجية دبي 2030. أهداف أجندة اقتصادية دبي D33، والتي تهدف إلى مضاعفة حجم اقتصاد الإمارة بحلول عام 2033 وتعزيز مكانة دبي كوجهة عالمية رائدة للأعمال والترفيه.
وتم توقيع الاتفاقية بحضور هلال سعيد المري، مدير عام دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي، وناندان مير، الرئيس التنفيذي للشبكة. ووقعها هادي البدري المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتنمية الاقتصادية. ذراع التنمية الاقتصادية للدائرة، وجمال النساي، مدير عام الخدمات التجارية في الشرق الأوسط وأفريقيا في شركة نتورك جروب.
ويستثمر الطرفان خبراتهما ومواردهما لإطلاق مجموعة من المبادرات التي تهدف إلى تمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة من الحصول على رأس المال والتقنيات المالية المتقدمة. ويشمل ذلك برامج القروض أو المنح المصممة بالتعاون مع المؤسسات المالية لدعم ابتكار الأعمال وتوسيعها. وسيتعاونون أيضًا لتوفير حلول الدفع الرقمي وغيرها من الخدمات الرائدة لهذه الشركات الناشئة بأسعار تفضيلية. وسيتم تطوير مجموعة من أنظمة الدفع الرقمية المتقدمة ومنصات التجارة الإلكترونية، مما يمكّن هذه الشركات التي تتخذ من دبي مقراً لها من تنمية أعمالها محلياً والوصول إلى الأسواق العالمية.
ويتضمن هذا التعاون إنشاء نظام للشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية، وتزويدها بالدعم اللازم، بما في ذلك الوصول إلى الأسواق والعملاء والاستشارة، وتسهيل الوصول إلى رأس المال للتأسيس والنمو، وذلك بفضل نموذج الشراكة الناجحة. بين القطاع العام. والقطاعات الخاصة. وسيناقش الطرفان أيضًا إمكانية تطوير حل تكنولوجي مالي للائتمان الأصغر يستفيد من البيانات المستمدة من معاملات نقاط البيع والمعلومات المصرفية.
وقال البدري: تجسد هذه الشراكة التزامنا بتزويد الشركات الصغيرة والمتوسطة بالموارد الأساسية التي تحتاجها للنمو، والمساهمة بشكل أكبر في تحقيق الأهداف الطموحة لبرنامج دبي الاقتصادي D33. ومن خلال توفير حلول التمويل والدفع المتاحة، فإننا نساعد في تمكين هذه الشركات. وبتوجيهات حكيمة من إدارتنا الحكيمة، يؤكد هذا التعاون التزامنا بتأسيس بيئة أعمال مثالية تقوم على الابتكار والاستدامة وإمكانية التوسع العالمي.
في حين قال النساي: «نحن فخورون بشراكتنا ونؤكد دعمنا لرؤية الحكومة لتمكين هذه الشركات، من خلال توفير حلول دفع متقدمة وخدمات ذات قيمة مضافة، بما في ذلك الوصول بسرعة إلى رأس المال بأسعار تنافسية، لتمكينها من تزدهر في سوق ديناميكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى