أخبار العالم

إطلاق حلول دفع رقمية عبر «سداد عجمان»

عجمان: “الخليج”
شهد الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية بعجمان إطلاق وزارة المالية في عجمان حلول الدفع الرقمي الجديدة بالتعاون مع بنك أبوظبي الأول وشركة ماجناتي. إجراء المدفوعات الحكومية وغير الحكومية في الإمارة عبر منصة «مدفوعات عجمان» بحضور مروان أحمد العلي مدير عام الدائرة
ويأتي إطلاق حلول الدفع الرقمي الجديدة ضمن مشاركة وزارة المالية بعجمان في معرض جيتكس العالمي 2024، وفي إطار جهود الدائرة المتواصلة لتحسين جودة الحياة الرقمية في الإمارة والتطور نحو مستقبل رقمي بما يلبي تطلعات القادة الحكماء.
وكشفت الدائرة عن تفعيل «محفظة عجمان للمدفوعات» الرقمية المحدثة، المخصصة لدفع رسوم الخدمات الحكومية والعديد من الخدمات الحياتية المقدمة في إمارة عجمان بطريقة بسيطة وآمنة عبر منصة «دفع عجمان»، وتتيح ذلك وإرسالها واستخدامها لدفع مبلغ يصل إلى مليون درهم، بالإضافة إلى إطلاق «محفظة عجمان للمدفوعات»؛ وهي بطاقة حكومية مدفوعة مسبقاً للأفراد، مرتبطة بتطبيق “محفظة عجمان للمدفوعات” وتوفر إمكانية دفع رسوم الخدمات الحكومية وغير الحكومية من خلال المنصة.
خمس سنوات
وتتميز بطاقة سهالة بسهولة إصدارها وصلاحيتها لمدة خمس سنوات ويمكن إعادة شحنها من خلال أجهزة الصراف الآلي لبنك أبوظبي الأول ومراكز الخدمة في عجمان والخدمات المصرفية عبر تطبيق الهاتف.
وأوضحت الدائرة أن بطاقة “ساحلة” متوافقة مع شبكة بطاقات “فيزا” وتعتبر بديلاً مناسباً لبطاقات الائتمان لذوي الدخل المحدود، مشيرة إلى أنها تعمل على إصدار بطاقتي أموال إضافية مخصصة للأفراد والشركات في البلاد. الفترة المقبلة، نظراً لحرصها على أن تشمل حلولها الرقمية مختلف شرائح العملاء، مؤكدة أن الهدف من توفير هذه البطاقات هو تقديم تجربة مرنة وآمنة توفر للعملاء خيارات دفع متنوعة، في أكثر من مجرد تمثيل بديل آمن. للدفع النقدي سعياً لإمارة دون معاملات نقدية.
أطلقت وزارة المالية في عجمان “عجمان سداد”، منصة دفع رقمية ذكية مصممة لتسهيل عمليات الدفع وتحصيل الإيرادات العامة بطريقة آمنة ومبتكرة، بالاستفادة من أحدث التقنيات، مع توفير قنوات وطرق دفع متعددة تتيح رسوم الخدمة. الحصول على أموال بسهولة وأمان.
تعمل “دفعات عجمان” على تشجيع الاقتصاد الرقمي حيث لا يتم فرض رسوم خدمة إضافية على المعاملات عند الدفع عبر محفظة عجمان من خلال التطبيقات الإلكترونية والذكية مقارنة بوسائل الدفع التقليدية الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى