أخبار العالم

مطارات دبي تستثمر 200 مليون درهم سنوياً في التكنولوجيا

دبي: أنور داود
أكد عمر بن عدي، المدير التنفيذي للتكنولوجيا والبنية التحتية بمطارات دبي، أن مطارات دبي تنفق نحو 200 مليون درهم سنوياً على الأنظمة التكنولوجية الحديثة من خلال استبدال التقنيات القديمة وتبني تقنيات وأنظمة جديدة وحلول مبتكرة وحديثة.
وقال عمر بن عدي للصحافيين على هامش فعاليات أسبوع طيران المستقبل: إن النمو المستمر في أعداد المسافرين في مطار دبي الدولي استلزم التوسع في خدمة الركاب من خلال الاستفادة من التقنيات الحديثة في إدارة العمليات وحركة الطائرات والأمتعة. التعامل مع الركاب وضمان سلاسة حركتهم بهدف زيادة القدرة الاستيعابية واستيعاب الأعداد المتزايدة من الركاب والحركة الجوية.

السفر بدون وثائق

وقال: سنعمل على توفير خدمة السفر بدون وثائق في مطار دبي الدولي قريباً، حيث بدأت الإجراءات العملية في هذا المجال، كما سيتم قريباً إجراء عملية تجريبية للمسافرين في المطار الدولي من دبي، ليقوم المسافر باستكمال جميع الإجراءات إجراءات. من بوابة المطار إلى بوابة الطائرة دون الحاجة لجواز سفر أو حتى بطاقة صعود الطائرة.
وأوضح الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا والبنية التحتية لمطارات دبي أن طيران الإمارات وفلاي دبي مؤهلتان حالياً لتبني هذه الإجراءات.
وأضاف: اعتمدت مطارات دبي نظاماً متطوراً للتنبؤ بالحركة باستخدام الذكاء الاصطناعي، في خطوة ستحدث تغييراً نوعياً في إدارة الإمداد بالمطارات، إذ يهدف هذا النظام إلى تحسين مستويات الخدمة وتبسيط إدارة المخزون وتحسين الكفاءة التشغيلية في مختلف القطاعات. جوانب العمل.
وأكد أن مطارات دبي حققت خلال العام الماضي نقلة نوعية في إدارة المخزون بفضل اعتماد النظام الجديد (MRP) المدعوم بالذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي. ساعد هذا النظام في تمكين فريق إدارة المخزون من التنبؤ بالاستهلاك. قطع الغيار بدقة عالية، مما يضمن توفرها الفوري لتلبية الطلبات الهندسية، وبالتالي تسريع عمليات الصيانة وتقليل أي تأثير سلبي على تجربة الركاب.

حقائب السفر

وقال: تمتلك مطارات دبي أنظمة متطورة للتعامل مع أمتعة المسافرين، ما يجعل مطار دبي الدولي أفضل مطار في العالم لمناولة الحقائب والأمتعة، حيث حافظ على معدل نجاح مرتفع في تسليم الأمتعة بنسبة 99.8%، أي بمعدل 2.2 وأكد أن المطار يعتمد على أدوات مهمة تضمن تسليم الأمتعة حتى في حالة تأخر الرحلة، خاصة لركاب الترانزيت الذين لديهم رحلات متصلة.
وأضاف: مطارات دبي تسعى جاهدة إلى التسهيل على المسافرين في كل التفاصيل. على سبيل المثال، يجب أن تمر حقائب الركاب VIP بالإجراءات التي تمر عبر النظام، وإعادة تلك الأمتعة بين آلاف الحقائب قد تتطلب جهدًا. والوقت. الآن، عن طريق الهاتف والباركود، نقوم باستخراج الحقيبة بسرعة قياسية، بحيث عند وصول العميل إلى المجلس (صالة كبار الشخصيات)، تكون الحقيبة قد وصلت في نفس الوقت.

”بار عباد الشمس“

وقال عمر بن عدي: مطارات دبي تعتمد استراتيجية متكاملة للتعامل مع أصحاب الهمم، تتضمن مجموعة من المبادرات أهمها «برنامج بار دوار الشمس» الذي يساعد في التعرف على الضيوف من أصحاب الهمم ومساعدتهم بسرية تامة . ويمنحهم الوصول إلى الممرات ذات الأولوية ومسار التوحد، مع منحهم الأولوية عند تسجيل الوصول ومراقبة الجوازات والفحوصات الأمنية والصعود إلى الطائرة.
وأضاف: تعمل مطارات دبي حالياً بالتعاون مع هيئة تنمية المجتمع على تقديم الخدمات لأصحاب الهمم الذين يعانون من مشاكل سمعية بهدف ربط هذه الفئة بمتخصصي لغة الإشارة، بالإضافة إلى خدمات أخرى لهذه الفئة والتي سنستمر في تقديمها يطلق. تباعاً لضمان تجربة سفر سلسة ومريحة لجميع العملاء، بغض النظر عن أوضاعهم واحتياجاتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى