أخبار العالم

اتفاقية تعاون بين جهاز الإمارات للمحاسبة و«Core42»

دبي: “الخليج”
أبرم ديوان الإمارات للمحاسبة اتفاقية تعاون مع شركة “Core42” إحدى الشركات التابعة لمجموعة “G42” التي تقدم الخدمات والبنية التحتية السحابية والذكاء الاصطناعي في دولة الإمارات، والتي بموجبها سيقوم الجهاز بنقل أنظمته إلى دولة الإمارات العربية المتحدة. السحابة السيادية للشركة “Core42” المدعومة من Microsoft Azure.
وتأتي هذه الاتفاقية في إطار جهود الوكالة المستمرة لتعزيز التحول الرقمي في مجالات التدقيق والمحاسبة، وتبني الحلول المبتكرة التي من شأنها توسيع البنية التحتية الرقمية وتوفير أعلى مستويات الحماية والأمان للبيانات المحاسبية وفق أفضل المعايير الدولية المعتمدة. ضمان تحسين موثوقية عمليات التدقيق والحوكمة لجميع مؤسسات وهيئات الحكومة الاتحادية والجهات الملزمة.
وأشارت هيفاء الشمري، مدير قطاع دعم الأعمال في جهاز الإمارات للمحاسبة، إلى أن هذه الاتفاقية تمثل نقلة نوعية في جهود الجهاز لاستخدام التقنيات المتقدمة، بما في ذلك تطبيق الذكاء الاصطناعي، والتحقق من أعلى مستويات الأمن السيبراني داخل الدولة. جهاز الإمارات للمحاسبة. عملياتها، وذلك لضمان حماية البيانات وتحسين دقة وموثوقية عمليات التدقيق مع جميع الجهات الملزمة.
وقال طلال القيسي، الرئيس التنفيذي للشراكات والشؤون الحكومية في Core42: “يسعدنا التعاون مع ديوان الإمارات للمحاسبة لتعزيز خطواته نحو التحول الرقمي وتحسين بنيته التحتية الرقمية من خلال سحابة Core42 السيادية المدعومة من مايكروسوفت أزور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى