أخبار العالم

«إي آند» تكشف عن أسرع شاحن سيارات كهربائية في الإمارات

دبي: “الخليج”
كشفت شركة Charge & Go، نظام شحن السيارات الكهربائية التابع لمجموعة E&G، عن أسرع شاحن للسيارات الكهربائية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهو شاحن ABB ‘Terra 360’. ومن المتوقع أن يحدث هذا الشاحن عالي الطاقة بقدرة 360 كيلووات ثورة في عالم شحن السيارات الكهربائية، إذ يقلل الوقت اللازم لشحن السيارة إلى 10 إلى 15 دقيقة فقط.
يمكن لهذا الشاحن فائق السرعة، الذي تم تطويره بناءً على تقنيات ABB المتقدمة، شحن ما يصل إلى أربع مركبات في وقت واحد، مما يلبي احتياجات مجموعة متنوعة من مستخدمي السيارات الكهربائية. وباعتباره المشغل الرائد لنقاط الشحن في دولة الإمارات العربية المتحدة، يقدم النظام حلاً يستغرق تقريبًا نفس الوقت الذي تستغرقه مركبات البنزين التقليدية للتزود بالوقود، وبالتالي تشجيع المزيد من المستخدمين على التحول إلى وسائل بديلة للتزود بالوقود.
وقال معمر الرخيمي، الرئيس التنفيذي لشركة اتصالات للخدمات القابضة: «إن طرحنا لهذا الشاحن يعزز البنية التحتية لشحن السيارات الكهربائية، حيث أنه يلبي الحاجة المتزايدة لحلول سريعة وسهلة الوصول ومتعددة الاستخدامات.
ويتوفر هذا الشاحن حاليًا لمستخدمي السيارات الكهربائية في دبي، وهناك خطط لتوسيعه إلى مواقع جديدة في أبوظبي والإمارات الأخرى قريبًا. ويتميز النظام بشاحن بقدرة 400 كيلووات، وهو حل الشحن السريع التالي للسيارات الكهربائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى