أخبار العالم

منصّة «عقاري» في الشارقة تبدأ تقديم خدمات التأجير ديسمبر المقبل

الشارقة: “الخليج”
وقعت دائرة الشارقة الرقمية اتفاقية شراكة مع شركة الخدمات العقارية المتقدمة لدعم وتحسين كافة الخدمات العقارية في إمارة الشارقة من خلال منصة واحدة تساعد على توفير معلومات موثوقة ودقيقة عن القطاع العقاري.
وقع الاتفاقية المهندسة لمياء الشامسي مدير دائرة الشارقة الرقمية ومعاذ مقبول المدير التنفيذي للشركة المتحدة للخدمات العقارية بحضور الشيخ سالم بن عبد الرحمن القاسمي مدير مكتب سموه. الحاكم والشيخ سعود بن سلطان القاسمي مدير عام دائرة الشارقة الرقمية وفيصل فلكناز المدير التنفيذي للشؤون المالية والاستدامة في مجموعة الدار العقارية.
جاء ذلك على هامش معرض جيتكس حيث شهد توقيع اتفاقية الشراكة الإعلان عن المنصة العقارية المتكاملة “عقاري” وهي حل رقمي لإحداث تغيير نوعي في الخدمات العقارية في إمارة الشارقة . .
ومن المتوقع إطلاق منصة “عقاري” في ديسمبر 2024، وستبدأ في تقديم خدمات تأجير العقارات، مثل تصديق عقود الإيجار وتجديدها، وإصدار التنازل عن المسؤولية، بما في ذلك عقود الإيجار، بالإضافة إلى خدمات مركز النزاعات الإيجابية ، وخدمات إدارة المنازعات.
وتأتي منصة “عقاري” ضمن مبادرات الشارقة الرقمية المتميزة، والتي تهدف إلى تسهيل الوصول إلى الخدمات من خلال منصة متاحة عبر قنوات متعددة، منها البوابة الإلكترونية وتطبيقات الهواتف الذكية المتوافقة مع أنظمة التشغيل iOS وAndroid.
وستهدف هذه المنصة إلى رقمنة وتبسيط المعاملات العقارية وتحسين الشفافية ودعم النمو الاقتصادي في إمارة الشارقة من خلال توفير قاعدة بيانات موحدة لجميع العقارات، وستشمل خدمات مثل عقود تأجير العقارات، وتملك العقارات، وإدارة الوكالات، وحل المنازعات، بالإضافة إلى تسهيل معاملات البيع والشراء والرهن العقاري والشهادات العقارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى