أخبار العالم

ابتكارات 22 شركة ناشئة من مركز «شراع» في «إكسباند نورث ستار»

دبي: “الخليج”
أتاح مركز الشارقة لريادة الأعمال (شراع)، خلال مشاركته في “اكسباند نورث ستار 2024”، الفرصة لـ 22 شركة ناشئة مستفيدة من دعم “مراكز التميز” التابعة لشراع، لعرض إنجازاتهم ومبادراتهم المبتكرة، عبر مجموعة متنوعة من الصناعات الإبداعية وتكنولوجيا التعليم وقطاعات التصنيع المتقدمة والاستدامة.
وكان هذا الحدث بمثابة منصة مثالية لتعزيز مكانة مركز الشارقة لريادة الأعمال (شراع) كحاضنة للابتكار، وبيئة مواتية للمبتكرين من الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة، وجسر تواصل مع مختلف أصحاب المصلحة في مجال ريادة الأعمال، حيث ساعد في خلق حوار مثمر حول أحدث التوجهات في عالم التكنولوجيا وريادة الأعمال. ومن خلال هذه التفاعلات، تمكن المشاركون من تبادل الخبرات والمعرفة وبناء شبكات علاقات قوية مع رواد الأعمال من دولة الإمارات والعالم.
وقالت سارة عبد العزيز بلحيف النعيمي، المدير التنفيذي لمركز الشارقة لريادة الأعمال (شراع): «تأتي مشاركتنا في معرض إكسباند نورث ستار 2024 تأكيداً على التزام شراع بتعزيز مكانة الشارقة كمركز عالمي لريادة الأعمال. “من خلال توفير حاضنة وبيئة محفزة للابتكار، نسعى إلى تمكين رواد الأعمال العرب من تطوير مشاريعهم وتوسيع نطاق أعمالهم على نطاق عالمي.”
وأضافت: «نؤمن بأن دعم الشركات الناشئة يسهم بشكل مباشر في بناء اقتصاد متنوع ومستدام ويعزز مكانة الإمارات كقوة مؤثرة في الاقتصاد العالمي، وأن تبادل الخبرات والمعرفة المتضمنة في الفعاليات العالمية الرئيسية يمثل عنصراً أساسياً». لتسريع ازدهار الشركات الناشئة والحفاظ على نموها.
التواصل مع المستثمرين
وضمن مشاركته في المعرض الدولي، سلط مركز الشارقة لريادة الأعمال (شراع) الضوء على إنجازات 22 من الشركات الناشئة التي يدعمها. تضمنت المشاركة تنوعًا كبيرًا. وقد أتيحت لثماني شركات ناشئة يقودها رواد أعمال شباب فرصة المشاركة في جناح “شراع” بالمعرض، حيث حظيت اثنتين منها بفرصة يومية لعرض مشاريعهما مباشرة أمام جمهور رواد الأعمال في المعرض.
كما شاركت في المعرض 10 شركات أخرى عبر منصات ناشئة، منها: “Alfredo’s Books” الذي يقدم حلولاً تعليمية تفاعلية، و”YHH” وهو استوديو متخصص في تصميم المنتجات وتطوير البرمجيات، و”جاليبي” شركة إدارة المطاعم. . ونظام التشغيل، من بين أمور أخرى. هذا سمح له بالتواصل مع المستثمرين. بالإضافة إلى ذلك، تم اختيار 4 مشاريع واعدة بالتعاون مع “دو” لعرضها في جناح المجموعة، وذلك لانسجامها مع مجالات تميز “شراع”.
وفي سياق متصل، شهدت مشاركة “شراع” في “جيتكس جلوبال 2024” توقيع شراكات استراتيجية، تضمنت توقيع مذكرة تفاهم مع شركة Homegrown CPG لدعم الشركات الناشئة الإقليمية في قطاع المنتجات الاستهلاكية، بالإضافة إلى مذكرة تفاهم مع StartupTN of India لتعزيز التعاون بين رواد الأعمال من الإمارات العربية المتحدة والهند.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى