أخبار العالم

شركات عالمية تطرح حلولاً مبتكرة عبر «إكسباند نورث ستار»

دبي: “الخليج”
كشفت الشركات الناشئة المشاركة في معرض “اوسع نورث ستار 2024” الذي ينظمه مركز دبي التجاري العالمي وتستضيفه غرفة دبي للاقتصاد الرقمي في ميناء دبي خلال الفترة من 13 إلى 16 أكتوبر، عن حلول رقمية مبتكرة وتقنيات متقدمة تواكب المتطلبات من جميع القطاعات. فهو يساعد في تشكيل خصائص الاقتصاد الرقمي على مستوى العالم.
وكان هذا الحدث بمثابة منتدى عالمي يجمع أبرز العقول المبدعة في العالم تحت سقف واحد للتواصل وعرض أحدث الابتكارات التقنية. وقد شهد تقديم حلول رائدة في مجالات مختلفة تتراوح بين التقنيات المستدامة لإنتاج المياه وأنظمة الدفع الدائرية. للتنقل الجوي، وأجهزة الشحن المتنقلة المستقلة للسيارات الكهربائية، والتصوير الطبي المتقدم وغيرها الكثير.
وشهد الحدث حضور الشركة النمساوية الناشئة CycloTech، التي تسعى إلى إحداث ثورة في النقل الحضري من خلال نظام الدفع الدائري المبتكر، حيث تعتبر هذه التكنولوجيا مثالية للمركبات الطائرة وغيرها من أشكال التنقل الجوي الفردي.
وأكد رامي كوركيس كنعان، مهندس اختبارات الطيران في الشركة، جاذبية دبي كموقع استراتيجي لتوسع الشركة: “تعتبر دبي مركزاً لتقنيات المستقبل، حيث يوفر المعرض فرصة فريدة للتواصل مع الشركاء والمستثمرين المحتملين في دولة الإمارات العربية المتحدة في عام.
قدمت شركة بكين سيبو الصينية حل شحن مبتكر للسيارات الكهربائية، يتيح للمستخدمين طلب خدمة الشحن، من خلال تطبيق مخصص، للحصول على معدات الشحن المستقلة للشركة.
وأشارت لين لين، المدير العام لأعمال الشركة الخارجية، إلى أن دبي تمثل سوقاً واعداً للخدمة، قائلة: «إن النمو السريع في اعتماد السيارات الكهربائية في دبي والتركيز على الاستدامة يجعلها مكاناً مثالياً لإطلاق وتوسيع خدماتنا». .
عرضت شركة “ما هوا” ومقرها دولة الإمارات العربية المتحدة والتابعة لـ”مجموعة بينونة لتكنولوجيا المياه”، تقنيتها المبتكرة لتوليد المياه النقية من الهواء. تستخدم آلات الشركة تقنية حاصلة على براءة اختراع تسمى iGenius لإنتاج مياه الشرب النقية من الهواء.
وعرضت شركة Holoeyes اليابانية الناشئة أجهزة التصوير الطبي المتقدمة التي تستخدم تكنولوجيا الحوسبة السحابية لتحسين مجالات التعليم الطبي والتخطيط الجراحي وتبادل المعلومات بين الأطباء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى