أخبار العالم

20 ألف معاملة رقمية لـ«اقتصادية عجمان» في 9 شهور

عجمان: “الشارقة”
نفذت دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان 20 ألف معاملة رقمية خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، ومن أبرز الخدمات الرقمية التي نفذتها: تنفيذ 3045 معاملة حجز أسماء تجارية، وإصدار 1005 تراخيص جديدة، وتجديد 12577 رخصة، تم إصدار 1,274 شهادة و867 تصريحاً.
وأعلنت الدائرة عن حجم الخدمات الرقمية التي حققتها خلال مشاركتها في معرض جيتكس، واستعرضت مجموعة من الخدمات الاستباقية التي تعزز الربط الإلكتروني وتبادل البيانات الرقمية مع الجهات الحكومية الأخرى، والتي تهدف إلى القضاء على البيروقراطية وتسهيل الأعمال وتطوير العملاء. رحلة.
وتشمل هذه الخدمات باقة “سهلناها عليك” وباقة “تصريح المستودع الآلي”، ضمن نطاق خدمات الإصدار والتجديد والتعديل والإلغاء، والتي تشمل التعاون مع مجموعة من الجهات الاتحادية والمحلية لتنفيذ الإجراءات إلكترونياً وذلك من خلال معاملة واحدة يتم تقديمها للوزارة، وتشمل هذه الصلاحيات؛ الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية وأمن المنافذ، ووزارة الموارد البشرية والتوطين، ودائرة البلدية والتخطيط بعجمان.
وأكد عبدالله أحمد الحمراني مدير عام الدائرة الرغبة في تعزيز التحول الرقمي، مسلطاً الضوء على الأعمال المنجزة، وذلك تماشياً مع خطة استراتيجية تهدف إلى تنفيذ التحول الرقمي على كافة المستويات، مما يسهم في تسهيل الأعمال وزيادة إيرادات الدائرة. الإمارة. القدرة التنافسية.
وأوضح الحمراني أن الخدمات الرقمية ساعدت في إحداث تغيير نوعي في أسلوب تقديم الخدمات الحكومية واختصار الإجراءات وتقليل الوقت المستغرق في المعاملات المختلفة.
وقال الشيخ عبد العزيز بن حمدان النعيمي مدير إدارة التسجيل التجاري بالولاية إن مشاركة الإدارة في المعرض جاءت لتسليط الضوء على عروض الخدمات الاستباقية التي تأتي نتيجة للجهود المتواصلة والتعاون مع الجهات الاتحادية لتبسيط وتحسين إجراءات ممارسة الأعمال التجارية في الدولة. الإمارة.
وقالت علياء اليماحي، مدير إدارة تقنية المعلومات بالوفد: إن مشاركتنا هذا العام تعزز جهودنا نحو التحول الرقمي وتسلط الضوء على مبادراتنا المبتكرة.
وأضافت: «نؤمن بأن التحول الرقمي هو مفتاح النجاح في تقديم خدمات حكومية متطورة وفعالة، من خلال تبسيط الإجراءات وربط الأنظمة المختلفة في نافذة واحدة، مما يساعد على اختصار التأخير وتقليل الأخطاء البشرية. »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى