أخبار العالم

أرباح «مورجان ستانلي» الربعية تقفز 32% إلى 3.19 مليار دولار

وارتفعت أرباح مورجان ستانلي في الربع الثالث بنسبة 32%، مدفوعة بانتعاش التداول الذي دعم أيضًا منافسيه، مما أدى إلى ارتفاع أسهمه بنسبة 3% في تداولات ما قبل السوق.
أعلن البنك الاستثماري يوم الأربعاء عن أرباح قدرها 3.19 مليار دولار، أو 1.88 دولار للسهم، للربع المنتهي في 30 سبتمبر. بالمقارنة مع 2.41 مليار دولار، أو 1.38 دولار للسهم الواحد، قبل عام.
وساهم انتعاش إصدارات ديون الشركات والاكتتابات الأولية والاندماجات في تعزيز أرباح البنوك الاستثمارية هذا العام.
ومع اقتراب الأسواق من مستويات قياسية وبدء بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي دورة تخفيف السياسة، أعرب المصرفيون عن تفاؤلهم بأن نشاط الاندماج والاستحواذ سيستمر في التحسن بعد عامين من الجفاف.
ربع ثالث قوي
وقال الرئيس التنفيذي تيد بيك في بيان: “حققت الشركة ربعًا ثالثًا قويًا في بيئة بناءة عبر بصمتنا العالمية”.
وقفزت إيرادات البنك الاستثماري التابع لمورجان ستانلي بنسبة 56% في الربع الثالث. وشهد منافسه جولدمان ساكس زيادة بنسبة 20% في الرسوم، في حين شهد بنك جيه بي مورجان تشيس زيادة بنسبة 31%.
وفي جميع أنحاء الصناعة، ارتفعت إيرادات الخدمات المصرفية الاستثمارية العالمية بنسبة 21٪ في الأشهر التسعة الأولى من العام، مدفوعة بزيادة بنسبة 31٪ في أمريكا الشمالية، وفقًا لبيانات Dealogic.
وأظهرت البيانات أن مورجان ستانلي حقق رابع أعلى رسوم في العالم خلال نفس الفترة. وكان مسؤولاً بشكل أساسي عن الاكتتابات العامة الأولية الرئيسية لهذا الربع، بما في ذلك تلك الخاصة بعملاق التخزين البارد Lineage ومزود خدمات صيانة محركات الطائرات StandardAero.
وبلغت إيرادات إدارة الثروات، وهي أولوية رئيسية لمورجان ستانلي، 7.27 مليار دولار، ارتفاعًا من 6.40 مليار دولار في العام السابق.
في عهد الرئيس التنفيذي السابق جيمس جورمان، توسع مورجان ستانلي في إدارة الثروات لتنويع أعماله وتحقيق إيرادات أكثر استقرارًا من الخدمات المصرفية التجارية والاستثمارية، والتي يمكن أن تكون متقلبة. سجلت أعمال الأوراق المالية المؤسسية، والتي تشمل الخدمات المصرفية الاستثمارية والتداول، إيرادات بلغت 6.82 مليار دولار، ارتفاعًا من 5.67 مليار دولار في العام السابق. (رويترز)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى