أخبار العالم

بريطانيا تدعو لاجتماع عاجل لمجلس الأمن لبحث الوضع الإنساني في غزة

لندن – (رويترز)
وقال وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي يوم الأربعاء: إن بريطانيا وفرنسا والجزائر دعت إلى عقد اجتماع عاجل لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لبحث الوضع الإنساني في غزة.
وقال في بيان: “على إسرائيل ضمان حماية المدنيين وفتح الطرق للسماح بوصول المساعدات المنقذة للحياة، مشيرا إلى أن اجتماع مجلس الأمن سيتناول هذه القضايا.
وأضاف لامي: “إن الوضع الإنساني في شمال غزة مأساوي، مع تدهور إمكانية الوصول إلى الخدمات الأساسية، وتشير تقارير الأمم المتحدة إلى عدم وصول أي طعام تقريبًا خلال الأسبوعين الماضيين. »
وقال مسؤولون أميركيون، الثلاثاء، إن “الولايات المتحدة أبلغت إسرائيل بضرورة اتخاذ خطوات خلال الشهر المقبل لتحسين الوضع الإنساني في غزة أو مواجهة قيود محتملة على المساعدات العسكرية الأميركية، في أقوى تحذير من نوعه منذ اندلاع الحرب”. الحرب بين إسرائيل وحماس قبل عام.
وقال مسؤولون أميركيون: إن وزير الخارجية أنتوني بلينكن ووزير الدفاع لويد أوستن كتبا إلى المسؤولين الإسرائيليين يوم الأحد يطالبان باتخاذ خطوات ملموسة لمعالجة الوضع المتدهور في القطاع الفلسطيني وسط هجوم إسرائيلي جديد في شمال غزة.
وتأتي هذه التقارير في الوقت الذي توسع فيه القوات الإسرائيلية عملياتها في شمال غزة، وسط مخاوف مستمرة بشأن وصول المساعدات الإنسانية إلى جميع أنحاء القطاع وتوفير الغذاء والماء والدواء للمدنيين.
وذكرت رويترز في وقت سابق من هذا الشهر أن الإمدادات الغذائية انخفضت بشكل حاد منذ أن فرضت السلطات الإسرائيلية قاعدة جمركية جديدة على بعض المساعدات الإنسانية وعملت بشكل منفصل على تقليل التسليمات التجارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى