أخبار العالم

الإمارات تشارك في اجتماع وزراء الصحة بمجموعة «بريكس» في موسكو

موسكو- وام
شاركت دولة الإمارات العربية المتحدة ممثلة بوزارة الصحة ووقاية المجتمع في اجتماع وزراء الصحة لدول البريكس الذي عقد في موسكو، وبحث سبل تسريع وتيرة التنمية المستدامة وضمان تمتع سكان العالم كافة بصحة جيدة . الصحة والرفاهية بحلول عام 2030.
وترأس وفد الدولة معالي عبد الرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع وضم سعادة الدكتور يوسف محمد السركال المدير العام لمؤسسة الإمارات للخدمات الصحية وسعادة ناصر البدور الوكيل المساعد. من وزارة الصحة ووقاية المجتمع، وسعادة الدكتور عبدالله النقبي المدير التنفيذي لقطاع الخدمات الصحية المساندة في مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية وعدد من المسؤولين.
وشارك الوفد في اجتماعات رفيعة المستوى لوزراء صحة دول البريكس، تم خلالها مناقشة التحديات الملحة في مجال الصحة العالمية وسبل تعميق التعاون الدولي في مجال الرعاية الصحية لتسريع وتيرة التنمية المستدامة، وتوفير الرعاية الصحية الشاملة. . التغطية الصحية العالمية وتعزيز البنية التحتية الصحية العالمية بما يدعم رؤية دولة الإمارات في بناء الجسور. إن التعاون والشراكة يمهدان الطريق لخلق مسار مشترك لصياغة مستقبل أفضل للشعوب.
وقال سعادة عبد الرحمن العويس إن اجتماعات البريكس فرصة لتبادل المعرفة والخبرات مع دول المجموعة بما يسهم في دعم وتوحيد جهود التنمية وبناء أنظمة صحية أكثر مرونة وقدرة على مواجهة التهديدات الناشئة. وإدارة الأزمات المستقبلية المحتملة، بما يؤكد حرص دولة الإمارات على تعميق التعاون المتعدد الأطراف وتعزيز الحوار البناء انطلاقاً من إيمانها الراسخ بأن التضامن العالمي هو الأساس الأساسي للتغلب على التحديات المشتركة.
وأضاف أن دولة الإمارات رسخت مكانتها كشريك استراتيجي في دعم النظام الصحي العالمي وأظهرت ريادتها في دعم الجهود العالمية لمواجهة التحديات الصحية الملحة. ونرغب في تعزيز علاقات التعاون مع شركائنا في جميع أنحاء العالم. ويجب على دول البريكس تحقيق أهدافنا المشتركة المتمثلة في تطوير وتوحيد المعايير الصحية وتحسين القدرات التنظيمية والكفاءة بما يتماشى مع رؤية الدولة لتعزيز تبادل المعرفة والخبرات المبتكرة وأفضل الممارسات وتقديم نظام صحي عالي الجودة يلبي آمال الناس وتطلعاتهم.
وأكد أن دولة الإمارات تتجه تدريجياً نحو بناء شراكات بناءة وإيجابية لدعم النظام الصحي العالمي، مستفيدة من تجربتها ونهجها الرائد الذي تجاوزت بفضله عدداً من المؤشرات التنافسية في قطاع الصحة العالمي. وأعرب عن تفاؤله بالمستقبل. مرحلة تشهد خلالها دول المجموعة المزيد من التعاون لدعم أهداف التنمية المستدامة.
وناقش المشاركون في الاجتماع العديد من القضايا والتحديات الصحية الملحة، مثل مقاومة مضادات الميكروبات، باعتبارها أزمة متنامية تشكل خطرا كبيرا على صحة الإنسان. وفي هذا الصدد، رحبت دولة الإمارات بالجهود المشتركة التي تبذلها دول البريكس لمعالجتها. التحديات وأشاد بالدور الفعال الذي تلعبه المجموعة في دعم الجهود العالمية لمكافحة مقاومة مضادات الميكروبات في قطاعات الصحة البشرية والحيوانية والبيئية.
وناقشت الدول الأعضاء سبل التعاون في العديد من المجالات الحيوية، بما في ذلك تطوير البرامج المشتركة في مجال الطب النووي، وإنشاء نظام متكامل للإنذار المبكر للوقاية من الأمراض المعدية، وتوحيد المعايير التنظيمية للمنتجات الطبية لضمان توافرها على نطاق واسع. بالإضافة إلى إطلاق مجلة “بريكس هيلث” التي ستكون رائدة. وهي منصة معتمدة للباحثين ونافذة للمجتمع الدولي على أهم المشاريع الصحية لدول البريكس.
وناقش الاجتماع فرص التعاون في مجال أبحاث السل والبحث والتطوير في مجال اللقاحات لضمان وصولها العادل للجميع، فضلاً عن إنشاء “جمعية البريكس الطبية” وشبكة أبحاث الصحة العامة بهدف تعزيز دور الجمعيات الطبية المتخصصة المحلية ومعالجة التحديات المرتبطة بالأمراض المعدية وغير المعدية والصحة النفسية من خلال دعم أنشطة البحث والتطوير.
وفي نهاية اللقاء أعرب وفد الإمارات عن تطلعه إلى تعزيز العمل المشترك وتوسيع آفاق جديدة للتعاون بين دول البريكس لدعم ودعم تطوير النظام الصحي وخلق فرص مستقبلية واعدة جديدة من خلال تطوير نظام صحي أكثر عدالة. نظام. ، نظام صحي عالمي مرن ومبتكر للمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتعزيز الحوار العالمي حولها. تحقيق صحة أفضل ونوعية حياة أفضل للجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى