أخبار العالم

مسؤولان أمريكيان سابقان يُطلقان لجنة عمل سياسي لدعم غزة

واشنطن – (رويترز)
أنشأ مسؤولان أمريكيان استقالا العام الماضي احتجاجًا على سياسات الرئيس جو بايدن بشأن حرب غزة، مجموعة مناصرة ولجنة عمل سياسي للضغط من أجل تغيير موقف واشنطن طويل الأمد بشأن الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.
وقال جوش بول، المسؤول السابق في وزارة الخارجية، وطارق حبش، الذي كان مستشارًا سياسيًا في وزارة التعليم الأمريكية، إن الشعب الأمريكي لم يعد يدعم إرسال أسلحة أمريكية إلى إسرائيل دون قيد أو شرط، لكن المسؤولين المنتخبين يتخلفون عن الركب في هذا الصدد.
وتهدف لجنة العمل السياسي الجديدة، التي أطلقوا عليها اسم “السياسة الجديدة”، إلى دعم المرشحين الذين يركز موقفهم بشأن الصراع الإسرائيلي الفلسطيني على توافق السياسات الأمريكية مع معايير حقوق الإنسان والمساواة، وستضمن نقل الأسلحة الأمريكية إلى الجميع. بلدان. من الشرق الأوسط، بما في ذلك إسرائيل. يتوافق مع القانون الأمريكي والدولي.
وبرز دعم واشنطن المستمر للعمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة ثم لبنان كأحد الأسباب الرئيسية التي قد تجعل الناخبين المسلمين والعرب، الذين دعموا بايدن بقوة في عام 2020، يترددون في التصويت لصالح المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس في انتخابات الشهر المقبل الانتخابات الرئاسية. انتخابات.
وقال حبش: “الناخبين الأميركيين واضحون… إنهم لا يريدون أن يكونوا متواطئين في هذه الكارثة الإنسانية، وأغلبيتهم يريدون إنهاء نقل الأسلحة الفتاكة المستخدمة لقتل المدنيين الفلسطينيين”. »
ويحث العديد من العرب في الولايات المتحدة بايدن على الدعوة إلى وقف دائم لإطلاق النار. وستواجه هاريس الرئيس السابق دونالد ترامب، مرشح الحزب الجمهوري، في 5 تشرين الثاني/نوفمبر، وتظهر استطلاعات الرأي أن السباق الرئاسي سيكون متقاربا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى