أخبار العالم

«الأرصاد»: تحرك السحب تدريجياً باتجاه الإمارات وسقوط أمطار الخميس والجمعة

أبوظبي: عماد الدين خليل
أفاد المركز الوطني للأرصاد أن صور الأقمار الصناعية تشير إلى وجود منخفض في بحر العرب على سواحل سلطنة عمان مع سحب مختلفة مصحوبة بأمطار متفاوتة الشدة. كما تظهر بعض السحب المتوسطة على شرق البلاد. مصحوبة بأمطار خفيفة.
وأضاف المركز أنه من المتوقع أن تتحرك السحب تدريجياً نحو أجزاء مختلفة من البلاد خلال اليومين المقبلين (الخميس والجمعة) تبدأ من الشرق وتمتد على أجزاء من الداخل والغرب، تكون مصحوبة بالخفيفة إلى المتوسطة وأحياناً. أمطار غزيرة. في بعض هذه المناطق.
ويتوقع المركز أن يكون الطقس اليوم الخميس، غائما جزئيا إلى غائم أحيانا، مع ظهور بعض السحب الركامية على أجزاء من الشرق وتمتد على أجزاء من الداخل والغرب، يصاحبها سقوط الأمطار والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة. سرعة. وتكون نشطة إلى قوية أحياناً مع ظهور السحب المثيرة للغبار والأتربة. ويؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية، وتتراوح سرعته من 15 إلى 30 تصل إلى 50 كم/ساعة، ويكون البحر خفيفا إلى متوسط ​​الموج أحيانا. الخليج الفارسي وبحر العرب.
وأضاف أن الطقس يوم الجمعة سيكون غائما جزئيا إلى غائم أحيانا مع ظهور بعض السحب الركامية على بعض المناطق الشرقية والغربية، يصاحبها سقوط الأمطار، كما تهب الرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحيانا إلى قوية. مع الغيوم. إثارة الأوساخ والغبار مما قد يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية. وتتراوح سرعته من 15 إلى 30، وتصل إلى 50 كم/ساعة، ويكون البحر أحياناً خفيفاً إلى متوسط ​​الموج في الخليج العربي، وخفيف الموج في بحر الفارسي. عمان.
وأشار إلى أن الطقس يوم السبت سيكون غائما جزئيا إلى غائم أحيانا مع احتمال سقوط أمطار في بعض المناطق الغربية، ورطب ليلا وصباح الأحد في بعض المناطق الساحلية والداخلية، وأن تتحول الرياح إلى جنوبية شرقية. . شمالية غربية وشمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة تنشط أحياناً، والسرعة 10. 25 إلى 35 كم/ساعة، والبحر غير مضطرب جداً في الخليج العربي وبحر عمان.
وعن طقس الأحد، يتوقع المركز أن يكون غائما جزئيا إلى غائم أحيانا، ورطبا ليلا وصباح الاثنين، مع احتمال تشكل ضباب أو ضباب خفيف على بعض المناطق الساحلية والداخلية، والرياح جنوبية شرقية تتجه نحو الجنوب. إلى الشمال الغربي خفيف. معتدلة السرعة، تنشط أحياناً، وتتراوح سرعتها من 10 إلى 25 درجة بسرعة 35 كم/ساعة، والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وبحر العرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى