أخبار العالم

تبادل بيانات ومعلومات بين وزارة الصحة و«صحة أبوظبي»

دبي: “الخليج”
وقعت وزارة الصحة ووقاية المجتمع ودائرة الصحة أبوظبي مذكرة تفاهم تهدف إلى تعزيز أطر التعاون المشترك بين الطرفين في مجالات تبادل البيانات والمعلومات الصحية، بما يحقق التكامل في الإحصاءات. الجهود والبيانات من سجلات الأمراض الوطنية على مستوى الدولة.
وتم توقيع المذكرة على هامش معرض جيتكس للتقنية، حيث وقعها الدكتور سالم عبدالرحمن الدرمكي مستشار وزير الصحة ووقاية المجتمع، والدكتور راشد السويدي المدير التنفيذي لقطاع الموظفين بدائرة الصحة، بحضور عدد من المسؤولين. عدد من المسؤولين من الجانبين.
وتهدف الشراكة إلى إنشاء إطار منهجي ومنظم لتبادل وتسليم ونشر البيانات، بما في ذلك الأنظمة والإجراءات الإلكترونية لتوفير البيانات، وفق أعلى المعايير وأفضل الممارسات العالمية.
وأكد الدكتور محمد سليم العلماء وكيل وزارة الصحة أهمية توقيع المذكرة التي تأتي في إطار الجهود المشتركة لتعزيز التعاون في مجال تبادل البيانات والمعلومات الصحية على مستوى الدولة لتعزيز الاستراتيجية الاستراتيجية. الشراكة لتحقيق تكامل الجهود الإحصائية وتطوير سجلات الأمراض الوطنية. ويشكل تبادل المعلومات بطريقة آمنة وفعالة الأساس لتطوير نظام صحي ذكي ومستدام، مما يحسن قدرته التنافسية ومرونته وكفاءته ومواءمته مع توجهات وأولويات الدولة.
وقالت الدكتورة نورة خميس الغيثي وكيل الدائرة: «في أبوظبي، نواصل العمل على إنشاء أذكى نظام للرعاية الصحية في العالم، في وقت نؤمن فيه بأهمية البيانات لتحقيق هذه الرؤية. وقد ساعد سعينا المستمر لتسخير إمكانات البيانات الصحية على تحسين البنية التحتية الصحية في الإمارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى