أخبار العالم

طهران: شن هجوم على مواقع نووية إيرانية غير وارد

طهران – رويترز
ونقل الموقع الإخباري الإيراني شبه الرسمي نورنيوز عن المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية بهروز كمالوندي قوله يوم الأربعاء إن احتمال شن هجوم على المواقع النووية الإيرانية لا يزال منخفضا، لكن أي ضرر محتمل سيتم “إصلاحه على الفور”.
وظهرت تكهنات بعد الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل في الأول من أكتوبر/تشرين الأول، بأن إسرائيل قد تضرب المنشآت النووية الإيرانية، كما هددت منذ فترة طويلة. وقال كمالوندي: “إننا نأخذ هذه التهديدات على محمل الجد دائمًا”.
وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في بيان الثلاثاء: إن إسرائيل ستستمع إلى الولايات المتحدة، لكنها ستقرر تصرفاتها بناء على مصلحتها الوطنية. وأرفق البيان بمقال نشرته صحيفة واشنطن بوست أشار إلى أن نتنياهو أبلغ إدارة بايدن أن إسرائيل ستضرب أهدافا عسكرية إيرانية وليس أهدافا نووية أو نفطية.
وقال بايدن إنه لن يؤيد مهاجمة المواقع النووية الإيرانية، وتصاعدت التوترات في أسواق النفط بشأن احتمال توجيه ضربة إسرائيلية لحقول النفط الإيرانية. وقال كمالوندي لنورنيوز إن الهجوم على المواقع النووية الإيرانية لا يزال غير محتمل، وإذا حدث ذلك، فمن المرجح أن يكون الضرر ضئيلاً وستقوم إيران بإصلاحه بسرعة. وأضاف كمالوندي: “لقد خططنا بطريقة تجعل الأضرار في حدها الأدنى إذا ارتكبوا أي غباء”. ودعا المتحدث الإيراني الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى إدانة أي تهديدات أو هجمات ضد المواقع النووية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى