أخبار العالم

«إي آند» تعزز قدرة مطوري التطبيقات بالتعاون مع «إريكسون»

دبي: “الخليج”
أعلنت إريكسون وE&Emirates عن تعاون استراتيجي بينهما يهدف إلى تحسين قدرة مطوري التطبيقات واللاعبين على نطاق واسع والمؤسسات على الوصول إلى قدرات شبكات الجيل الخامس. ويتيح هذا التعاون لطيران الإمارات والإمارات عرض قدرات شبكتها المتقدمة من خلال واجهات برمجة تطبيقات الشبكة، مما يوفر تجربة اتصالات أكثر قابلية للبرمجة والتكيف، ومصممة لتلبية احتياجات التطبيقات المختلفة.
ويستخدم هذا التعاون ميزة التعرض للشبكة من إريكسون، والتي يتم تقديمها كجزء من حل شبكة الجيل الخامس الأساسية. تعمل هذه الميزة على تسهيل التكامل السلس لقدرات الشبكة والمنصة مع طبقة عرض الخدمة المستندة إلى CAMARA API الخاصة بشركة E&Emirates، مما يعمل على تحسين الابتكار لتطبيقات الطرف الثالث وتمكين تطوير الخدمة بشكل قوي على شبكة 5G المستقلة.
ويمثل هذا التعاون إنجازاً كبيراً في رحلة طيران الإمارات نحو شبكات الجيل الخامس القابلة للبرمجة ومبادرات الشبكة كخدمة، مع التركيز على تنفيذ حالات استخدام متعددة مثل الجودة عند الطلب. تعتبر هذه الإمكانية ضرورية لحالات الاستخدام في صناعات معينة، مثل الوسائط والترفيه والألعاب السحابية ورؤية الكمبيوتر والتحكم في الآلة عن بعد.
وقال خالد السويدي، نائب الرئيس الأول للشبكات والمنصات الأساسية في E&Emirates: “يعد تمكين المطورين من الوصول بكفاءة إلى إمكانات شبكة 5G أمرًا أساسيًا لتحفيز الابتكار في دولة الإمارات العربية المتحدة. ومن خلال هذا التعاون، نخطو خطوة مهمة أخرى لفتح فرص جديدة في الاقتصاد الرقمي.
وقال إيكو نيلسون، نائب الرئيس والرئيس العالمي لوحدة العملاء الإلكترونية والإلكترونية في إريكسون الشرق الأوسط وإفريقيا: “تسهل واجهات برمجة تطبيقات الشبكة على مطوري التطبيقات دمج قدرات الاتصالات في الحلول التي يطورونها للمستهلكين والشركات، مما يحسن تجربة المستخدم. وأبرز استطلاع أجرته شركة إريكسون مؤخراً أن 23% من مستخدمي الهواتف الذكية في دولة الإمارات العربية المتحدة على استعداد لدفع رسوم أعلى مقابل الحصول على تجربة اتصال محسنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى