أخبار العالم

«جي 42»: الإمارات نموذج عالمي للذكاء الاصطناعي

وأكد بينج شياو، الرئيس التنفيذي لمجموعة G42، أن دولة الإمارات أصبحت رائدة عالمياً في مجال الذكاء الاصطناعي، بعد أن وضعت الأسس اللازمة لتكون في الطليعة في هذا المجال.
وفي تصريحات على هامش معرض جيتكس، قال شياو إن دولة الإمارات كانت من أوائل الدول التي أدركت إمكانات الذكاء الاصطناعي، مدفوعة بسعيها لتسريع نمو اقتصادها الوطني.
وأضاف شياو أن الاستثمار في الذكاء الاصطناعي يعكس التزام دولة الإمارات بتبني التقنيات المتطورة كجزء من أجندتها الوطنية، مؤكداً أنها ليست مستهلكاً للتكنولوجيا فحسب، بل مصدراً مبتكراً أيضاً، مشيراً إلى إطلاق حكومة الإمارات للوزارة. الذكاء الاصطناعي. وجامعة متخصصة في هذا المجال.
وشدد شياو على أهمية التعاون الدولي في مجال الذكاء الاصطناعي، مشيراً إلى أن مجموعة الـ42 عملت جنباً إلى جنب مع قادة التكنولوجيا في الولايات المتحدة لتعزيز الابتكار والتكنولوجيا.
وأكد أن الشراكات مع الشركات العالمية من شأنها أن تعزز تطوير الذكاء الاصطناعي، مما يمكن دولة الإمارات من لعب دور مركزي في السوق العالمية.
ويتوقع الرئيس التنفيذي للمجموعة المزيد من مشاريع التعاون والشراكات والتبادلات التكنولوجية والتطوير المشترك للتطبيقات بين الشركات الإماراتية والأمريكية في مجال الذكاء الاصطناعي.
وقال إن لدينا فرصة كبيرة لبناء بنية تحتية شاملة للذكاء الاصطناعي، توفر الوصول العادل إلى التكنولوجيا لكل فرد، بهدف تحقيق مستقبل مستدام يدعم التنمية والابتكار.
وأكد أن دولة الإمارات لديها القدرة على أن تكون نموذجاً يحتذى به في مجال الذكاء الاصطناعي وضمان النمو المستدام والابتكار في السنوات المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى