أخبار العالم

مشاريع ريادية ومبادرات لجهات حكومية من أبوظبي

أبوظبي: “الخليج”
وأطلقت الجهات الحكومية في أبوظبي، خلال مشاركتها في معرض جيتكس تحت شعار «نحو حكومة رائدة في الذكاء الاصطناعي»، برامج ومشاريع استراتيجية متنوعة، كما أبرمت مجموعة من اتفاقيات التعاون والشراكات الاستراتيجية.
ويهدف الجيل الثالث من نظام خدمات أبوظبي الحكومية «تم 3.0»، الذي طورته دائرة التمكين الحكومي في أبوظبي، إلى تحسين جاهزية النظام الحالي «تم 2.0»، الذي يقدم حالياً أكثر من 800 خدمة. الخدمات الحكومية، حيث يتضمن النظام المحدث “مساعد الذكاء الاصطناعي”، لتحسين تجربة المتعاملين، وتبسيط تفاعلاتهم مع الخدمات الحكومية.
تزامناً مع إطلاق الجيل الثالث من منصة الخدمات الحكومية في أبوظبي “تم 3.0″، أطلقت وزارة التمكين الحكومي “مساحات تجربة المتعاملين” المتوفرة ضمن نظام “تم 3.0″، والتي تعد جزءاً من مبادرة تحسين المتعاملين تجربة عبر جميع الجهات الحكومية في أبوظبي، مصممة بهدف تبسيط الخدمات الحكومية وتسهيل الوصول إليها من خلال منصات متكاملة.
ويحدث تطبيق “صحتنا” المدعوم بالذكاء الاصطناعي، والذي طورته دائرة الصحة في أبوظبي، نقلة نوعية في نظام الرعاية الصحية المتطور في الإمارة، من خلال توحيد السجلات الصحية وعيادات التفاعل للمرضى والمواطنين والمقيمين. من أبو ظبي.
أطلقت وزارة البلديات والنقل منصة معلومات البناء المدعومة بالذكاء الاصطناعي، والتي تجمع بين قدرات الذكاء الاصطناعي وتقنية نمذجة معلومات البناء، لتبسيط عملية تقديم ومراجعة واعتماد تراخيص البناء. تسمح هذه المنصة لمستشاري البناء بتحويل الرسومات الفنية ثنائية الأبعاد إلى نماذج ثلاثية الأبعاد، من أجل إجراء مراجعة كاملة للمشروع.
أطلقت شرطة أبوظبي الجيل القادم من دورية شرطة أبوظبي، وهي مركبة هجينة متعددة الأغراض مصممة لدعم العمليات الأمنية والدفاعية. وتساعد المركبة المجهزة بتكنولوجيا متقدمة على تحسين أداء الشرطة في مهام الدوريات والاستجابة الفورية والسرعة. تدخل.
أطلقت الإدارة العامة لجمارك أبوظبي مشروع مركز البيانات والتقارير المستقبلية المتقدمة (الظفرة) الذي يوفر إطاراً مرناً لإدارة البيانات. ويهدف هذا النظام الشامل إلى تحسين معالجة البيانات وتصنيفها وتبادلها وزيادة الكفاءة التشغيلية من خلال التحليل. مجموعة واسعة من البيانات لاتخاذ القرارات الإستراتيجية بناءً على معلومات دقيقة.
كشفت جهات حكومية في أبوظبي عن مشاريع تعاون واتفاقيات استراتيجية متنوعة، فيما أعلنت شرطة أبوظبي عن تعاون مع «E&» في مجال الاتصالات وتقاسم البنية التحتية، فضلاً عن التعاون مع @Jhua وHuawei في إنتاج وتصنيع الأجهزة والأنظمة الذكية .
كشفت دائرة الصحة أبوظبي عن توقيع مذكرات تفاهم مشتركة مع شركات Accenture وCognizant وMicrosoft وE&P وPhilips ووزارة الصحة ووقاية المجتمع.
وقعت دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي مذكرة تفاهم مع «7X» لبحث تطوير منصة صندوق بريد رقمي، كما أعلنت جمارك أبوظبي توقيع اتفاقية تعاون مع الهيئة الاتحادية للرقابة النووية (الفنار)، لتحسين الخدمات الرقمية. التكامل وزيادة كفاءة مستوى الخدمات، ومع “فيديكس” لتحسين التكامل الرقمي وزيادة كفاءة الخدمات.
كشفت دائرة البلديات والنقل في أبوظبي عن تعاونها مع شركة Core 42 في مجالات الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية، ومع شركة LOCAI، لرفع مستوى الابتكار التكنولوجي في مجال المدن الذكية والبيانات والذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى بالتعاون مع شركة سيمنز في مجال المدن الذكية والمعرفية، وببصيرة في مجال بحث وتطوير وتنفيذ تقنيات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في مجالات النقل، أعلن مجلس أبوظبي للجودة والامتثال عن التعاون مع «دو».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى