أخبار العالم

«حزب الله» يقصف دبابة إسرائيلية في جنوب لبنان

وكالات الخليج
أعلن حزب الله، الأربعاء، أنه استهدف دبابة إسرائيلية قرب بلدة حدودية لبنانية بـ”صاروخ موجه”، فيما كثفت إسرائيل غاراتها على لبنان، مستهدفة الضاحية الجنوبية لبيروت وبلدة النبطية في لبنان. في جنوب البلاد.
وقال الحزب في بيان له، إن مقاتليه استهدفوا “صباح الأربعاء عند الساعة 10.30 صباحاً، دبابة ميركافا قرب بلدة رامية بصاروخ موجه، ما أدى إلى مقتل وإصابة طاقمها”.
من ناحية أخرى، أعلن الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، أنه شن سلسلة غارات ضد “عشرات الأهداف” التابعة لحزب الله في بلدة النبطية بجنوب لبنان. وقال الجيش في بيان إنه شن “سلسلة غارات استهدفت العشرات من الأهداف الإرهابية لحزب الله في منطقة النبطية”. وتدمير مسار النفق تحت الأرض الذي تستخدمه قوة الرضوان في جنوب لبنان.
انتهكت الطائرات الإسرائيلية حاجز الصوت فوق بيروت وضواحيها الجنوبية، حسبما أفادت وكالة الأنباء الوطنية اللبنانية الرسمية، غداة إعراب واشنطن عن معارضتها لتكثيف القصف الإسرائيلي على بيروت. وأفادت الوكالة أن “طيران العدو خرق بعنف حاجز الصوت على موجتين في أجواء الضاحية الجنوبية” ومحيطها، فيما دوى الضجيج على موجتين في عدة أحياء بالعاصمة بيروت، بحسب ما أفاد صحافيو الوكالة. وكالة فرانس برس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى