أخبار العالم

«العين للإنقاذ التطوعي» يتعامل مع 300 حالة خلال شهر

العين: منى البدوي
تمكن فريق إنقاذ العين التطوعي من الاستجابة لأكثر من 300 مكالمة هاتفية من أفراد علقت مركباتهم في الرمال خلال شهر واحد فقط، وذلك بفضل الجهود الشخصية لمجموعة من الشباب المواطنين المسجلين في منصة متطوعين من الإمارات، بينهم فتاتان. .
وقال يوسف عبد الكريم قائد الفريق، إنه مع اقتراب فصل الشتاء وما يسبقه من تحسن في درجات الحرارة خاصة في فترات الليل، تتزايد أعداد المركبات المتواجدة في المناطق الرملية المفتوحة، مشيراً إلى أن البعض ليس لديه الخبرة الكافية في كيفية القيادة. على الرمال، ويهمل بعض الأشخاص فحص المركبة قبل استخدامها، خاصة في المناطق الصحراوية، مما قد يعرضهم لتعثر مركبتهم على الرمال.
وأشار إلى استعدادات الفريق لهذا الموسم، والتي تضمنت تطوير الأدوات والمعدات المستخدمة في نفخ الإطارات، وتوفير الأدوات الحديثة لرفع المركبات، بما يضمن توفير الجهد وتحقيق أعلى مستويات السلامة والأمان، بالإضافة إلى زيادة عدد المركبات. مركبات القطر (الونشات) ومقصات الحديد وغيرها من الأدوات.
وعن العنصر النسائي في الفريق المنضم للفريق، قال إن المرأة في مجتمع الإمارات أثبتت جدارتها في مختلف المجالات، والعمل التطوعي الذي تقوم به أعضاء الفريق يعتبر واجباً وطنياً وإنسانياً، وأن كل من فالجنسان يجب أن يخدما الوطن الذي أعطى الغالي والنفيس من أجل توفير أفضل سبل الحياة للمواطنين وجميع المقيمين على أراضي الدولة.
وأكد أن الفريق يفتح أبوابه لكل من يرغب في الانضمام، وأوضح أن الأفراد يتم تدريبهم واكتساب مهارات معينة لضمان أن تكون كافة عوامل السلامة والأمن في متناول الجميع وأنهم يقومون بالمهام المطلوبة إلى أقصى حد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى