أخبار العالم

«ليوا للتمور» يعلن نتائج مسابقتي الزاملي وعسل السدر

الظفرة: “الخليج”
تنطلق فعاليات ومسابقات الدورة الثالثة لمهرجان ومزاد ليوا للرطب، الذي يقام حالياً في مدينة زايد بمنطقة الظفرة، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل جلالة الملك في منطقة الظفرة، وتستمر فعالياتها وتنظمها هيئة أبوظبي للتراث، وتنتهي يوم الأحد المقبل.
أعلنت اللجنة المنظمة، أمس الثلاثاء، نتائج مسابقة الزاملي مزاينة ومسابقة عسل السدر (حدث محلي).
وحصلت فاطمة عبيد جمعة المزروعي وأولادها على المركز الأول في مزاينة الزاملي، وحصل على المركز الثاني خليفة سهيل علي ربيع المزروعي، وحصل على المركز الثالث أحمد عبدالله عيسى الحمادي، وحصل على المركز الرابع محمد علي مرشد المرر، والمركز الخامس. ذهب المركز إلى أحمد عتيق عطشان الهاملي. ومنحت اللجنة المنظمة 10 جوائز للفائزين بقيمة 280 ألف درهم، يحصل الفائز الأول منها على 75 ألف درهم والثاني على 50 ألفاً والثالث على 40 ألف درهم.
وفي مسابقة عسل السدر (السباق المحلي) حصل على المركز الأول عيسى محمد أحمد سعيد الحوقاني، والمركز الثاني فضل ناصر سليمان السعدي، والمركز الثالث محمد هادف محمد النعيمي، والمركز الرابع أمينة محمد. . علي بن كولي، وحصل على المركز الخامس راشد سالم علي الكعبي. وتم توزيع عشر جوائز بقيمة 95 ألف درهم على الفائزين في المسابقة.
وخلال مزاد التمور، بلغت أغلى قيمة بيع لعلبة 1,050 درهماً من صنف خلاص، فيما بلغ إجمالي المبيعات 195,620 درهماً، كما بلغت كمية التمور المباعة 4,330 كيلوغراماً، بإجمالي 1,312 صندوقاً.
وبلغ عدد المشاركين في مزاد الزاملي 16 متسابقاً بوزن إجمالي 1600 كيلوغرام، وفي مسابقة العسل (المتبلور) التي وردت الطلبات فيها، شارك 69 مرشحاً. كما تلقى المهرجان اليوم عروضاً للعسل المحشو. مسابقة تغليف التاريخ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى