أخبار العالم

للمرة الأولى.. علامة «دي بي ورلد» التجارية على 47 ألف حاوية تجوب بحار العالم

دبي: “الخليج”
حصلت مجموعة موانئ دبي العالمية على 47 ألف حاوية نمطية بطول 20 قدماً تحمل علامتها التجارية للمرة الأولى، والتي تم تسجيلها فعلياً للدخول إلى الخدمة.
ومن المتوقع أن تعمل الحاويات الجديدة على زيادة قدرة المجموعة وتحسين قدرتها على الاستجابة بسرعة ومرونة لاحتياجات العملاء.
وتسهل هذه الإضافة على عملاء مجموعة موانئ دبي العالمية الاستفادة من التوافر المستمر للحاويات، مما يضمن استمرار القدرة على نقل البضائع، حتى خلال فترات الذروة أو الاضطرابات غير المتوقعة في سلاسل التوريد. ومن خلال زيادة سيطرتها على جداول التسليم، تستطيع موانئ دبي العالمية تقليل مخاطر التأخير، مما يجعل سلاسل التوريد أكثر مرونة واستجابة لمشهد الأعمال المتغير بسرعة اليوم.
تجديد الأسطول
يعد هذا الاستحواذ جزءًا من استراتيجية تجديد أسطول المجموعة ورغبتها في تزويد عملائها بمعدات عالية الأداء وعالية الأداء. ومن خلال الاستثمار في أسطول أكثر حداثة يتطلب صيانة أقل، يمكن للمجموعة تقليل تكاليف التشغيل وتمرير هذه الفوائد مباشرة إلى العملاء، مما يوفر لهم خدمة عالية الجودة باستمرار.
تحسين سعة التحميل
وقال غانيش راج، المدير العام العالمي للنقل البحري: “تواجه سلاسل التوريد ضغوطًا متزايدة في بيئة تجارية معقدة وتنافسية بشكل متزايد، وستساعد إضافة 47000 حاوية نمطية بطول 20 قدمًا إلى محفظة الأصول الحالية للمجموعة على تحسين القدرة”. عمليات الخدمة في موانئ دبي العالمية. وتلبية احتياجات عملائنا، مع ضمان وصول بضائعهم إلى بداية سلسلة التوريد بأكملها إلى نهايتها من خلال شريك واحد.
التغطية اللوجستية
تشمل الأصول المملوكة لشركة موانئ دبي العالمية سلسلة التوريد اللوجستية متعددة الوسائط بأكملها؛ ويشمل ذلك السفن والموانئ ومحطات الحاويات والمناطق الاقتصادية والمستودعات ومراكز التخزين المبردة المخصصة للمستحضرات الصيدلانية، بالإضافة إلى معدات النقل الكهربائية والشاحنات التي تعمل بالوقود الصديق للبيئة والمحافظ الرقمية التي تتيح للمستخدمين إجراء المعاملات الإلكترونية. وتنتشر أصول المجموعة في 78 دولة في ست قارات. وفي إطار التزام موانئ دبي العالمية بالاستدامة، سيتم نقل هذه الحاويات على متن سفن وشاحنات وقطارات تتسم بالكفاءة في استهلاك الوقود.
ومن الجدير بالذكر أن مجموعة موانئ دبي العالمية تركز على التوسع الاستراتيجي لأصولها وخبراتها، كجزء من جهودها لتسهيل التدفقات التجارية وخفض التكاليف والحد من الآثار البيئية.
وأهم هذه الجهود هي: التزام موانئ دبي العالمية تجاه عملائها وجهودها لتبسيط العمليات وتحسين استخدام التكنولوجيا وتقليل العقبات التي تعترض حسن سير العمليات، مما يساعد على تحسين التدفقات التجارية في العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى