أخبار العالم

«نخيل» ترسي عقود الأعمال الإنشائية لـ723 فيلا في «نخلة جبل علي» بـ5 مليارات درهم

دبي: “الخليج”
أعلنت «نخيل» عن ترسية ثلاثة عقود رئيسية بقيمة إجمالية تزيد على 5 مليارات درهم، لبناء مجموعة من الفلل الفاخرة الحصرية على المراحل الست الأولى من مشروع «نخلة جبل علي»، المقرر إنجازه . نهاية عام 2026.
وتمثل العقود الممنوحة لشركة جينكو للمقاولات العامة، وشابورجي بالونجي ميد إيست، واتحاد مقاولات البناء الهندسية الإنشائية (UNEC) إنجازًا كبيرًا في التطوير المستمر لهذه الواجهة البحرية الرائدة في دبي. يشمل نطاق الأعمال بموجب العقود الثلاثة بناء 723 فيلا فاخرة، “مجموعة الشاطئ” و”مجموعة المرجان”، مع واجهة بحرية حصرية على ستة صفاطات (الصفاة K، L، M، N، O، P)، بالإضافة إلى إلى التطوير الشامل للبنية التحتية وفق المعايير الدولية والأماكن العامة الديناميكية داخل منطقة الصفاة المعنية على “نخلة جبل علي”.
معيار جديد
سيضع مشروع نخلة جبل علي معيارًا جديدًا للمعيشة على الواجهة البحرية، ويمكن للمقيمين التطلع إلى مجموعة متنوعة من الفلل الشاطئية المكونة من خمس وست غرف نوم (مجموعة الشاطئ)، والتي يبلغ عددها 539 فيلا و184 فيلا فاخرة (مجموعة كورال). تتميز الفلل الفاخرة بمساحات بناء واسعة تتراوح من 8000 إلى 15000 قدم مربع. سيتم الانتهاء من بناء المساكن ذات الواجهة البحرية بالتزامن مع تطوير شبكة الطرق والمرافق المتكاملة والمناظر الطبيعية الخضراء، وكلها مصممة لتعزيز تجربة المعيشة المجتمعية للمقيمين والعائلات والزوار، وفقًا لخطة دبي الحضرية. 2040.
مشروع طموح
ويعتبر مشروع «نخلة جبل علي» أحد أكثر مشاريع «نخيل» طموحاً ويقدم مجموعة استثنائية من وسائل الراحة الحديثة، والتي ستساهم بشكل كبير في النمو المستقبلي لدبي خلال العقود المقبلة. ويدعم المشروع أهداف أجندة دبي الاقتصادية (D33) ويمثل بداية مرحلة جديدة من النمو العمراني في منطقة جبل علي مما يؤكد التوسع العمراني للإمارة ورؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم. مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لتعزيز مكانة دبي كأفضل مدينة في العالم للعيش والعمل والزيارة.
نمط الحياة
وقال خالد المالك، الرئيس التنفيذي لشركة دبي القابضة للعقارات: «يمثل مشروع نخلة جبل علي قمة الحياة الفاخرة على الواجهة البحرية ويعكس رؤية دبي للنمو والازدهار. ومن المتوقع أن يساهم بشكل كبير في التنمية الاقتصادية للإمارة. جذب المزيد من الاستثمار والسياحة في السنوات المقبلة. يعكس التعاون مع جينكو للمقاولات العامة وشابورجي بالونجي الشرق الأوسط واتحاد الهندسة الإنشائية لمقاولات البناء (UNEC) في مشروع نخلة جبل علي المرموق التزامنا بتطوير وتقديم تجارب معيشية متميزة وفقًا لأعلى المعايير الدولية.
الشراكات المعدلة
في حين قال غياث محمد غياث، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة جينكو للمقاولات العامة: “إن الاحتراف والالتزام والشراكات القوية هي في صميم قيم شركتنا، ولهذا السبب تحرص جينكو دائمًا على الاستثمار في الشراكات المناسبة، و التزامنا المستمر إن الشراكة مع شركة دبي العقارية القابضة هي شهادة حقيقية على رؤيتنا الإستراتيجية ونجاحنا المستمر.
معيار الجودة
وقال باتشو ساجار، الرئيس التنفيذي لشركة شابورجي بالونجي: “نحن ملتزمون بتوفير أعلى معايير الجودة والسلامة، وتوفير ملاذ هادئ مع إطلالات خلابة على الواجهة البحرية، وسنعمل بشكل وثيق مع دبي القابضة العقارية لضمان التنفيذ وفقًا لـ الجدول الزمني للمشروع وتلبية توقعات العملاء.
تراث المستقبل
وقال المهندس عبد الحليم عبد الله موحد، رئيس مجلس إدارة شركة الاتحاد للإنشاءات الهندسية لمقاولات البناء (UNEC): “نحن فخورون وسعداء بالمشاركة في مشروع تطوير نخلة جبل علي المرموق، والذي يجسد روح الابتكار والنمو والرؤية للمستقبل. ويمثل تعاوننا مع دبي للعقارات بداية لقصة نجاح جديدة. ونتطلع إلى بناء إرث للمستقبل وتحقيق إنجازات عظيمة معًا.
وتأتي أحدث عقود بناء الفلل في أعقاب ترسية العقود في وقت سابق من هذا العام للبدء في تنفيذ البنية التحتية والطرق العامة والأعمال البحرية كجزء من مشروع نخلة جبل علي.
ستقوم شركة جينكو للمقاولات العامة بتسليم 197 فيلا تقع في سعفة W وP. وستقوم شركة Shapoorji Pallonji Mideast ببناء 275 فيلا في الطابقين M وN. بينما ستقدم شركة UNIC خبرتها لتطوير Fronds K وL، وبناء 251 فيلا.
الوجهة السكنية
ويمثل ترسية هذه العقود أهمية كبيرة في تعزيز رؤية «نخلة جبل علي» كوجهة سكنية وترفيهية رئيسية تتبنى نهجاً استشرافياً لممارسات التخطيط الحضري الحديث. وتمتد جزر «نخلة جبل علي» السبع على مسافة 13.4 كيلومتراً، وتضم 16 سعفة وشاطئاً يمتد على مسافة 90 كيلومتراً، وذلك تماشياً مع هدف «خطة دبي الحضرية 2040» لتحسين الوصول إلى الجمهور. الشواطئ.
وبمجرد اكتماله، سيشمل هذا المشروع عدة أحياء متعددة الاستخدامات صديقة للمشاة مع إطلالات بانورامية على الخليج العربي. سيستمتع المقيمون والزوار بوفرة المساحات الترفيهية التي تناسب مجموعة متنوعة من أنماط الحياة والاهتمامات. ومن خلال اعتماد أحدث تقنيات المدن الذكية والممارسات المستدامة، سيوفر مشروع نخلة جبل علي أيضًا مجموعة من خيارات التنقل لضمان الاتصال السلس للمقيمين والزوار والمجتمعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى