أخبار العالم

إصابات جراء 11 غارة إسرائيلية ضربت النبطية جنوبي لبنان

متابعات – خليجية
استهدفت أكثر من عشر غارات إسرائيلية بلدة النبطية والمناطق المحيطة بها في جنوب لبنان، الأربعاء، بحسب ما أفاد مسؤول محلي لوكالة فرانس برس. وهذا هو الاستهداف الثاني للمدينة خلال عدة أيام.
وقالت هويدا الترك من محافظة النبطية: إن “11 غارة إسرائيلية استهدفت بشكل رئيسي بلدة النبطية، ما شكل ما يشبه حلقة النار”. وأشار إلى وقوع ضحايا دون أن يحدد عددهم.
وفي وقت سابق، استهدفت غارتان إسرائيليتان الضاحية الجنوبية لبيروت، صباح الأربعاء، بعد أن حذر الجيش الإسرائيلي سكان المباني في حي حارة حريك بإخلاء منازلهم على الفور.
أعلن الجيش الإسرائيلي أن طائراته قصفت مستودع أسلحة استراتيجي تحت الأرض تابع لجماعة حزب الله في معقلها بالضاحية الجنوبية لبيروت. وأضاف أنه تم توجيه تحذيرات للمدنيين قبل الهجوم.
وتصاعدت سحابة من الدخان الأسود بين المباني في حارة حريك عقب الغارة الأولى عقب تحذير الإخلاء الذي أصدره المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي.
وبعد فترة وجيزة، تابع مصور وكالة فرانس برس مداهمة ثانية في الضاحية الجنوبية لبيروت.
وفي رسالة نشرها على منصة “X” ومرفقة برسم تخطيطي يحدد موقع المبنى المعني، أرسل المتحدث أفيحاي أدرعي “تحذيرا عاجلا لسكان الضاحية الجنوبية، وخاصة سكان المبنى المعني، لذلك حتى يتمكنوا من الإخلاء. عليه وعلى المباني المجاورة له فوراً، والابتعاد عنها لمسافة لا تقل عن 500 متر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى