أخبار العالم

هاريس تسخر من ترامب: «يبدو تائهاً.. آمل أن يكون بخير»

«الخليج» – وكالات
أثارت المرشحة الرئاسية الديمقراطية كامالا هاريس مجددا الثلاثاء تساؤلات حول الصحة العقلية لمنافسها الجمهوري دونالد ترامب، قائلة بسخرية: “آمل أن يكون بخير”، بعد أن تحول برنامج تلفزيوني حاشد نظمه خلال الحملة الانتخابية إلى جلسة موسيقية مرتجلة استمع خلالها إلى أغانيه المفضلة مطولاً على المسرح.
وعلق فريق حملة هاريس، الذي نشر مقطع فيديو للحادثة، قائلا: “يبدو ترامب تائها ومربكا، وكأنه متجمد على المسرح. »
ورد دونالد ترامب، الذي سيكون أكبر رئيس أميركي سنا يؤدي اليمين الدستورية إذا فاز في الخامس من تشرين الثاني/نوفمبر، في رسالة نشرها في وقت متأخر من الليل على شبكته الاجتماعية، مدعيا أنه حصل على نتائج “استثنائية” في اختبارين إدراكيين منفصلين.
وأكد ذلك الرئيس الجمهوري السابق (78 عاما) قبل ثلاثة أسابيع من الانتخابات: «أنا بصحة أفضل بكثير من كلينتون وبوش وأوباما وبايدن وخاصة كامالا».
حدث المشهد الغريب خلال تجمع انتخابي في قاعة المدينة -أي جلسة أسئلة وأجوبة مع الناخبين- استضافه المرشح في أوكس، بنسلفانيا، يوم الاثنين.
الحدث، الذي يبدو أنه تم في غرفة سيئة التهوية، توقف عندما أصيب اثنان من المشاركين بالمرض، مما تطلب تدخل المسعفين.
قال دونالد ترامب مازحا: “هل يريد أي شخص آخر أن يفقد وعيه؟” ارفع يدك من فضلك. وبعد ذلك، وبعد مرور نصف ساعة فقط على بدء التجمع، قال ترامب: «ماذا لو كان لدينا مهرجان موسيقي؟» دعونا نتوقف عن الأسئلة ونستمع إلى الموسيقى. »
مساء عظيم!
وطلب المرشح الجمهوري تشغيل قائمة من موسيقاه المفضلة، أولها أغنية “Ave Maria” لمغني الأوبرا لوتشيانو بافاروتي.
كثيرا ما يوصف دونالد ترامب بأنه شديد التعلق بقوائم التشغيل المفضلة لديه، والتي يحب الاستماع إليها على متن طائرته الخاصة أو في مقر إقامته في مارالاغو في فلوريدا، ولكن، في هذه الحالة، كان من المفاجئ أنه لم يفعل ذلك عدم استئناف جلسة الأسئلة والأجوبة بعد هذه الاستراحة.
سأل ترامب: “إذن من يريد سماع الأسئلة؟” ولذلك اتخذ هذا المساء منحى غير معتاد في أمسية انتخابية تم خلالها بث الموسيقى لمدة نصف ساعة بينما كان الرئيس السابق يهز الراديو في يده، في مشهد سخر منه الديمقراطيون.
ودافع عنه دونالد ترامب يوم الثلاثاء على موقع “تروث سوشال” الخاص به، فكتب: “لقد كانت مختلفة عن المعتاد، لكن انتهى بها الأمر إلى أن كانت ليلة رائعة”.
ثم ادعى خلال مقابلة في شيكاغو أن كامالا هاريس “غير قادرة على اجتياز اختبار الفحص المعرفي”.
واتهمت المرشحة الديمقراطية، التي تحتفل بعيد ميلادها الستين الأحد، مرارا منافستها في السباق إلى البيت الأبيض بأنها “غير طبيعية” عقليا.
احتمال التدهور المعرفي
ويقدم فريقه سلوك دونالد ترامب، الذي بدا أحيانا مرتبكا خلال مسيرات حملته الانتخابية، كدليل على تراجع إدراكي محتمل لدى المرشح الجمهوري.
ويرفض ترامب هذه الانتقادات بشكل قاطع.
وقال لمؤيديه: “سأبقيكم على اطلاع عندما أفقد السيطرة. أعتقد في الواقع أنني أستطيع أن أخبرك. »
لكن ترامب استبعد الترشح لانتخابات عام 2028 في حال هزيمته في الخامس من تشرين الثاني/نوفمبر، مما يشير إلى أن هذه الحملة ستكون فعليا الأخيرة له.
وركزت هاريس انتقاداتها في السابق على خطاب الرئيس السابق. وفي تجمع انتخابي في مقاطعة إيري، الأكثر انقساما بين المرشحين الجمهوريين والديمقراطيين في ولاية بنسلفانيا، عرضت هاريس مقطع فيديو يظهر لقطات لترامب وهو يدعو إلى سجن المعارضين السياسيين ويتحدث مرارا وتكرارا عن “الأعداء الداخليين”.
وقالت هاريس إن ترامب سوف يضطهد الجماعات التي استهدفها سابقا، مثل الصحفيين ومنظمي الانتخابات والقضاة الذين “يصرون على اتباع القانون بدلا من الخضوع لرغباته”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى