أخبار العالم

النفط يوقف الخسائر الحادة مع استمرار عدم اليقين بالشرق الأوسط

ارتفعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة اليوم الاربعاء مع استمرار حالة عدم اليقين بشأن الصراع في الشرق الأوسط بعد انخفاضها بمقدار خمسة دولارات هذا الاسبوع الى أدنى مستوى لها منذ أوائل تشرين الأول/أكتوبر بسبب المخاوف بشأن الطلب.
وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 24 سنتا، أو 0.3 بالمئة، إلى 74.49 دولارا للبرميل. وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 27 سنتا، أو 0.4 بالمئة، إلى 70.85 دولارا للبرميل.
انخفضت أسعار النفط أكثر من 4 في المائة يوم الثلاثاء إلى أدنى مستوياتها في نحو أسبوعين وسط توقعات الطلب الضعيفة وبعد تقرير صحفي ذكر أن إسرائيل لن تضرب المواقع النووية وناقلات النفط الإيرانية، مما خفف المخاوف بشأن انقطاع الإمدادات.
ومع ذلك، لا تزال هناك مخاوف من تصاعد الصراع بين إسرائيل وحزب الله، وقد أعربت الولايات المتحدة يوم الثلاثاء عن اعتراضها على نطاق الضربات الجوية الإسرائيلية على بيروت في الأسابيع الأخيرة.
وعلى جانب الطلب، خفضت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ووكالة الطاقة الدولية هذا الأسبوع توقعاتهما لنمو الطلب العالمي على النفط في عام 2024، وكانت الصين مسؤولة عن جوهر التخفيضات المخطط لها.
وتنتظر السوق بيانات مخزونات الخام والوقود الأمريكية المقرر صدورها اليوم الأربعاء. وكان محللون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا ارتفاع مخزونات الخام بنحو 1.8 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 11 أكتوبر. (رويترز)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى