أخبار العالم

الذهب يصعد مع انخفاض عوائد سندات الخزانة الأمريكية

ارتفعت أسعار الذهب يوم الأربعاء، مع تراجع عوائد سندات الخزانة الأمريكية مع ترقب المستثمرين لمزيد من البيانات الاقتصادية الأمريكية لتوقع عدد التخفيضات التي سيجريها مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي) في أسعار الفائدة على المدى القصير.
وبحلول الساعة 0217 بتوقيت جرينتش ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 2667.97 دولار للأوقية (الأونصة) بانخفاض 17 دولارا عن ذروة الشهر الماضي القياسية. وارتفع الذهب في العقود الأميركية الآجلة 0.2 بالمئة إلى 2683.80 دولارا.
انخفضت العائدات على سندات الخزانة لأجل 10 سنوات للجلسة الثالثة على التوالي، مما يجعل المعدن الأصفر الأقل عائدًا أكثر جاذبية.
وقال سوني كوماري، محلل السلع الأولية في بنك ANZ: “إن عامل تغيير قواعد اللعبة بالنسبة لأسعار الذهب هو تخفيف السياسة النقدية في الولايات المتحدة لأنه يمهد الطريق للطلب الاستثماري”.
وأضافت: “إن عدم اليقين المحيط بالانتخابات الأمريكية والتوترات الجيوسياسية سيدعم الذهب أيضًا في المضي قدمًا. »
ويترقب المستثمرون بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية والإنتاج الصناعي وطلبات إعانة البطالة الأسبوعية، والتي ستصدر غدا الخميس، للبحث عن مزيد من المؤشرات بشأن دورة التيسير النقدي.
ويتوقع المتداولون خفض أسعار الفائدة بنسبة 97.2%، أو 25 نقطة أساس، عندما يتخذ البنك المركزي الأمريكي قرار السياسة النقدية في نوفمبر، وفقًا لأداة مراقبة الاحتياطي الفيدرالي التابعة لمجموعة CME.
من ناحية أخرى، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه أبلغ الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أنه لن يقبل أي اتفاق لوقف إطلاق النار لا يتضمن حظر إعادة تسليح جماعة حزب الله اللبنانية.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة 0.3 بالمئة إلى 31.56 دولارا، وصعد البلاتين 0.6 بالمئة إلى 990.49 دولارا وصعد البلاديوم 0.2 بالمئة إلى 1011.47 دولارا. (رويترز)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى