أخبار العالم

طوكيو تحذر من «تصعيد التوتر» في شبه الجزيرة الكورية

طوكيو – أ ف ب
حذرت الحكومة اليابانية اليوم الأربعاء من “تصعيد التوترات” في شبه الجزيرة الكورية بعد أن فجرت بيونغ يانغ أجزاء من الطرق التي كانت تستخدم في السابق للتجارة بين الكوريتين.
وقال نائب الأمين العام للحكومة اليابانية كازوهيكو أوكي: “هذه التصرفات الكورية الشمالية يمكن أن تتسبب في تصعيد التوترات بين الجنوب والشمال، ومن المهم تجنبها”. وأضاف في مؤتمر صحفي في طوكيو أن الحكومة اليابانية “ستبذل كل ما في وسعها لجمع وتحليل ومراقبة المعلومات الضرورية حول التطورات المستقبلية في كوريا الشمالية”.
وقالت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية، الثلاثاء، إن “كوريا الشمالية نسفت أجزاء من طريقي كيونغوي ودونغهاي شمال خط ترسيم الحدود العسكري”. ونددت سيول بهذا الاستفزاز “غير الطبيعي على الإطلاق”، مشيرة إلى أنها الدولة التي مولت إلى حد كبير بناء هذه الطرق.
أعلن الجيش الكوري الشمالي في 9 أكتوبر/تشرين الأول أنه يخطط لإجراء من شأنه أن “يقطع بالكامل” الطرق وخطوط السكك الحديدية التي تربط الشمال بكوريا الجنوبية وينشئ “تحصينات دفاعية قوية” على طول الحدود بين البلدين. تم إغلاق الحدود بين الكوريتين منذ انتهاء الحرب في عام 1953، ولم يتم فتح الطرق والسكك الحديدية بين البلدين إلا خلال فترات قصيرة من الهدوء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى