أخبار العالم

الفيضانات تحرم 10 ملايين طفل إفريقي من التعليم

داكار-أ ف ب
حذرت منظمة إنقاذ الطفولة من حرمان عشرة ملايين طفل من التعليم في غرب ووسط أفريقيا بسبب الفيضانات العارمة التي تجتاح المنطقة.
ودعت المنظمة الإنسانية الجهات المانحة إلى التواصل مع المتضررين من هذه الكارثة الطبيعية. ودعت المنظمة غير الحكومية في بيان صحفي إلى توفير بدائل عاجلة للأطفال المحرومين من المدارس والعمل على تعزيز حماية المؤسسات التعليمية من الظواهر المناخية المتطرفة في المستقبل.
وأوضحت أن “الأمطار غير المسبوقة التي هطلت على نيجيريا ومالي والنيجر وجمهورية الكونغو الديمقراطية أدت إلى تفاقم الأزمة في قطاع التعليم، حيث تضررت أو دمرت بعض المدارس، واحتلت المدارس عائلات نازحة ودُمرت المدارس”. . أصبحت العائلات بعيدة جدًا. وأضاف البيان أن الفيضانات شردت نحو مليون شخص.
وشددت منظمة إنقاذ الطفولة على أن عشرة ملايين طفل محرومين حاليا من التعليم بسبب هذه الفيضانات، إضافة إلى أكثر من 36 مليون طفل محرومين من المدارس بسبب الحروب أو الفقر في بلدانهم، بينهم أكثر من 21 مليون طفل في نيجيريا وحدها، بحسب منظمة إنقاذ الطفولة. أرقام اليونسكو.
ومنذ بداية موسم الأمطار، ضربت أمطار غزيرة مناطق واسعة من غرب ووسط أفريقيا، مما تسبب في فيضانات وسيول أدت إلى مقتل المئات وتشريد مئات الآلاف في تشاد ونيجيريا وبوركينا فاسو ومالي والنيجر وغينيا والكاميرون. .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى