أخبار العالم

منصور بن محمد: برؤية محمد بن راشد أصبحت دبي داعمة للكفاءات

دبي: “الخليج”
شهد سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس أمن المنافذ والحدود بدبي، اليوم الثلاثاء، جانباً من فعاليات اليوم الأول لأسبوع طيران المستقبل، الذي تنظمه طيران الإمارات و”متحف المستقبل”. “، بمشاركة نخبة من المدراء والرؤساء التنفيذيين وخبراء قطاع الطيران، الذين سيناقشون في متحف المستقبل بدبي، على مدار 3 أيام، أبرز الفرص الواعدة لتصميم مستقبل قطاع الطيران، تلبي التطلعات وتستبق التوقعات وتواكب النمو العالمي وتضع تحسين تجربة الركاب في قلب خططها واستراتيجياتها.

وقال سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، إنه من خلال رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن دبي مجهزة بمقومات تدعم المهارات والمناخ المشجع على بناء شراكات فاعلة في كافة المجالات والقطاعات، لا سيما قطاع الطيران الذي رسخ مكانته كمنصة رئيسية يمكن من خلالها إطلاق جهود التطوير والابتكار في العديد من القطاعات بما فيها قطاع الطيران. مما يجعل من دبي محركاً رئيسياً للتنمية على مستوى العالم.
وأكد عبدالله بن طوق المري، وزير الاقتصاد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني، خلال الكلمة الافتتاحية لـ«أسبوع طيران المستقبل»، أن دولة الإمارات، بتوجيهات قيادتها الرشيدة، دفعت اهتمام كبير بزيادة الاستثمارات في قطاع الطيران والتطوير المستمر لبنيته التحتية استناداً إلى أفضل الممارسات العالمية، مما ساهم في تقديم خدمات عالمية المستوى وتعزيز مكانة الإمارات الرائدة عالمياً في هذا المجال.
وقال: «يساهم قطاع الطيران حالياً بنسبة 13.3% من الناتج المحلي الإجمالي للدولة.
وارتفع عدد المسافرين عبر مطاراتنا بنسبة 12.6% في الأشهر الثمانية الأولى من عام 2024، حيث بلغ عدد المسافرين العابرين عبر دولة الإمارات نحو 98 مليون مسافر، مقارنة بـ 87 مليون مسافر خلال نفس الفترة من العام الماضي. ومن المتوقع أن يصل عدد المسافرين عبر جميع المطارات للوصول إلى الدولة إلى ما يقرب من 145 مليون مسافر بنهاية ديسمبر 2024. وأضاف: «تعكس هذه المؤشرات الإيجابية الجاذبية المتزايدة لدولة الإمارات كوجهة سفر ونقطة عبور مهمة للمسافرين من مختلف أنحاء العالم». أجزاء من العالم.
علاوة على ذلك، يواصل قطاع الطيران استكشاف الفرص الممكنة لزيادة كفاءة الوقود المستخدم في العمليات التشغيلية وتحسين استخدام وقود الطيران المستدام (SAF) ووقود الطيران المستدام منخفض المحتوى من الكربون (LCAF).
وقال عبدالله بن طوق المري: «يتوقع الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) أن ينمو سوق النقل الجوي في دولة الإمارات بنسبة 170% خلال العشرين عاماً المقبلة، مما يؤدي إلى زيادة 101 مليون رحلة جوية بحلول عام 2037. ومن المتوقع أن يساهم هذا النمو في 127.7 مليار دولار للاقتصاد الوطني، يرافقها توجه متزايد نحو تبني ممارسات مستدامة في قطاع الطيران، ما يؤكد أن قطاع الطيران يشكل ركيزة أساسية في عملية التنمية الاقتصادية في البلاد.

أحمد بن سعيد

أحمد بن سعيد: دبي تمتلك نظام طيران متطور
وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة: «تتمتع دبي بنظام طيران وتكنولوجي متطور، تخلق من خلاله البيئة المثالية لدفع الابتكار في قطاع الطيران، لا سيما في ظل التقنيات الناشئة. مثل الذكاء الاصطناعي.
وبمناسبة إطلاق «أسبوع طيران المستقبل»، قال سموه: «يجمع أسبوع طيران المستقبل كل العناصر الضرورية لتحقيق نظام طيران متطور يعتمد على الدور المركزي لقطاع الطيران في تحسين التنقل العالمي والتنقل العالمي». تحقيق الرخاء الاقتصادي. ، وأهمية التقنيات الحديثة في مواجهة التحديات التي تواجه القطاع، وستكون المناقشات وجهات النظر المتنوعة والحلول العملية التي سيتم طرحها على مدى الأيام الثلاثة المقبلة ستوفر زخما قويا لتحقيق إنجازات غير مسبوقة ورسم رؤية مستقبلية واعدة لقطاع الطيران.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى