أخبار العالم

«شؤون المجلس الوطني» تُضيء على منصاتها الرقمية في «جيتكس»

دبي: “الخليج”
وتشارك وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي في معرض جيتكس بهدف عرض أبرز مبادراتها ومنصاتها الرقمية الذكية، والتي تشمل: الاتصالات الذكية والابتكار والخدمات الرقمية، بالإضافة إلى التصويت الإلكتروني والتصويت عن بعد. أنظمة.
وتأتي مشاركة الوزارة في إطار جهودها المتواصلة لدعم المبادرات والبرامج المتعلقة بالتحول الرقمي في الدولة، وإبراز دعمها للابتكار ونشر ثقافته في بيئة العمل، من خلال تعزيز الممارسات المبتكرة في آلية عملها وتسهيل التنفيذ الفعال المهام المهنية.
وأكد طارق هلال لوتاه وكيل الوزارة أن المشاركة تعكس الالتزام بدعم مبادرات التحول الرقمي داخل حكومة الإمارات. من أجل المساهمة في تطورها وازدهارها وريادتها في كافة المجالات، كما أنها تجسد جهود الوزارة المتواصلة لتطوير جوانب معينة من الحياة البرلمانية، من خلال الابتكار وتطوير الأنظمة والخدمات الرقمية، والمبادرات النوعية الهادفة إلى ضمان تعزيز الحياة السياسية. الوعي ورفع مستوى المشاركة الفعالة في انتخابات المجلس الوطني الاتحادي وتطوير نظامي الترشيح والتصويت في الانتخابات.
وتقدم الوزارة “منصة التواصل الذكي” وهي منصة رقمية وأرشيف إلكتروني متكامل للمواد الإعلامية الخاصة بالوزارة من صور وفيديوهات وبيانات صحفية وأدلة إرشادية ومطبوعات وغيرها من الملفات الإعلامية المتعلقة بكافة الفعاليات التي تنظمها الوزارة.
كما استعرض “منصة الابتكار” التي طورها لتلقي كافة المقترحات والأفكار الابتكارية التي من شأنها تحسين بيئة العمل داخل الوزارة، مما يعكس الرغبة في دعم الابتكار ونشر ثقافته في بيئة العمل، من خلال تسليط الضوء على أنشطة الابتكار وتقديم خدماته أدوات لموظفي الوزارة، وتسهيل استخراج التقارير الإلكترونية ومؤشرات الأداء المطلوبة.
كما تقوم الوزارة بمراجعة «منصة الخدمات الرقمية» وهي منصة إلكترونية داخلية متكاملة تشمل كافة خدمات الموظفين. وقامت الوزارة بتحويل خدماتها الداخلية إلى خدمات إلكترونية ذكية يمكن الوصول إليها من خلال المنصة، لتصبح نقطة الوصول لجميع الخدمات.
وتقوم الوزارة حالياً بدراسة أنظمة التصويت الإلكتروني والتصويت عن بعد، والتي توفر نظاماً رقمياً متكاملاً ومبتكراً للتصويت في الانتخابات البلدية. ويتيح نظام “التصويت عن بعد” للناخبين التصويت في الانتخابات البلدية – عن بعد – أينما كانوا. سواء داخل الدولة أو خارجها عبر التطبيقات الرقمية التي تقررها المفوضية الوطنية للانتخابات.
كما يتيح جهاز التصويت الإلكتروني للناخبين فرصة التصويت في المراكز الانتخابية، وفقًا لسياسات أمن المعلومات في الدولة وحماية البيانات الشخصية ومعايير الأمن السيبراني. ضمان نزاهة وشفافية ودقة الانتخابات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى